5 نصائح ذهبية لإذابة دهون البطن

 5 نصائح ذهبية لإذابة دهون البطن
5 نصائح ذهبية لإذابة دهون البطن

5 نصائح ذهبية لإذابة دهون البطن

يؤدي انقطاع الطمث لدى النساء إلى خفض معدل الحرق وبالتالي تراكم الدهون وخصوصا دهون البطن، ومن الشاعر لدى الرجال عموما تراكم الدهون في منطقة البطن ، مما يؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية الرئيسية مثل أمراض القلب والسكري.

وفي هذا الموضوع نقدم إليك أفضل النصائح الموصى بها لإنقاص دهون البطن للنساء فوق سن 40، وفقا لما نشره موقع " eatthis".


1- زيادة تناول البروتين

حيث يساعد البروتين على بناء العضلات والتي بدورها، تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما يحافظ على الشعور بالشبع مما يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها.

2- زيادة شرب الماء

شرب الماء بكميات كافية يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن،  حيث سيساعد ذلك على "إزالة السموم من نظامك، وزيادة الترطيب، ومنع الشعور بالجوع.

وتشير الدراسات إلى أنه يجب أن يشرب الرجال حوالي 12 كوبًا يوميًا ، بينما يجب أن تشرب النساء حوالي تسعة أكواب يوميًا، وهذا يشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الفواكه و الخضراوات أيضًا.

 

3- تقليل تناول الكربوهيدرات

الكربوهيدرات مليئة بالسعرات الحرارية، لذلك عندما تتوقف عن تناولها، فإنك تقطع مصدرًا مهمًا للسعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن في كل مكان، بما في ذلك البطن أيضًا.


4-تناول فاكهة التوت

التوت هو علاج حلو ومنخفض السعرات الحرارية، ولا يحتوي على سكر مضاف.

كما أنه مليء بمضادات الأكسدة لمحاربة الالتهاب الذي يجعل فقدان دهون البطن أكثر صعوبة، كما يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، لأنه يحتوي على مادة C3G الكيميائية النباتية التي وقد ثبت أنه يزيد من إنتاج الأديبونكتين، الذي قد يعزز التمثيل الغذائي للدهون ، وكذلك اللبتين الذي يثبط الشهية.

 

5- قراءة ملصقات الطعام بعناية

إذا كنت في البقالة، حاول النظر قدر الإمكان لملصقات الطعام، لتعرف عدد السعرات الحرارية، وكذلك المكونات، ويمكن أن يساعدك القيام بذلك على "التخلص من السكريات والنشويات المخفية ، وهي شائعة جدًا".

و تعد مراقبة حصصك أمرًا أساسيًا، إذا كنت تريد حقا إنقاص وزنك الزائد.

كما أن تناول قدر أكبر من الفواكه والخضروات وأجزاء أصغر من الأطعمة فائقة المعالجة مثل الصودا والبسكويت والكربوهيدرات المكررة، يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن والوصول إلى الجسم المثالي.

مشاركة على: