الولايات المتحدة الأمريكية تفرض حظرًا لمدة 30 يومًا على "تيك توك"

الولايات المتحدة الأمريكية تفرض حظرًا لمدة 30 يومًا على "تيك توك"
الولايات المتحدة الأمريكية تفرض حظرًا لمدة 30 يومًا على "تيك توك"

الولايات المتحدة الأمريكية تفرض حظرًا لمدة 30 يومًا على "تيك توك"

منحت الولايات المتحدة الامريكية، الوكالات الحكومية مدة 30 يومًا لفرض حظر على استخدام تطبيق مشاركة الفيديو الصيني "تيك توك TikTok" على الهواتف الرسمية.

ووفقًا لأخبار صحيفة نيويورك بوست، أصدر البيت الأبيض تعميمًا بشأن الحظر بتوقيع شالاندا يونغ، مدير مكتب الإدارة والميزانية الأمريكي "OMB".

جاء التعميم بعد أن مُنع ByteDance ، مالك تطبيق تيك توك TikTok ، من استخدام تيك توك TikTok على الهواتف والأنظمة الحكومية الفيدرالية، بما يتماشى مع تشريع الكونجرس الذي تم تمريره في ديسمبر، بعد شكوك بأن الحزب الشيوعي الصيني "CCP" قد يسمح بالوصول إلى بيانات المستخدم. .

وفي بيان حول هذا الموضوع، صرح رئيس أمن المعلومات الفيدرالي في مكتب "OMB"، كريس ديروشا ، أن التوجيه ، الذي يجب تنفيذه في غضون 30 يومًا ، يهدف إلى تأمين البنية التحتية الرقمية وحماية أمن وخصوصية الشعب الأمريكي.

لا يشمل حظر "تيك توك TikTok" الأجهزة الرسمية المستخدمة في الأمن القومي أو تطبيق القانون أو البحث الأمني.

كما تنفي ByteDance مشاركة معلومات المستخدم مع CCP ، واصفة الادعاءات بأنها "معلومات خاطئة".

من ناحية أخرى ، ستصوت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي اليوم على مشروع قانون من شأنه أن يصرح للرئيس الأمريكي جو بايدن بحظر " تيك توك TikTok" من جميع الأجهزة الأمريكية.

حظرت العديد من الوكالات الحكومية، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الدفاع ووزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية، TikTok دون انتظار تصويت ديسمبر في الكونغرس.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع مشروع القانون في 15 ديسمبر 2022 ، الذي يحظر على موظفي الحكومة الفيدرالية تنزيل TikTok على الأجهزة المملوكة للدولة بسبب "مخاوف تتعلق بالأمن القومي".

وفي 28 ديسمبر 2022 ، حظر مجلس النواب الأمريكي تنزيل واستخدام تطبيق TikTok على الأجهزة الرسمية التي يستخدمها أعضائه وموظفوه.

وأقرت العديد من الولايات قوانين مماثلة تحظر استخدام "تيك توك TikTok" ، بما في ذلك ماريلاند ونبراسكا وساوث كارولينا وساوث داكوتا وإنديانا وتكساس.

كما فرضت المفوضية الأوروبية، وهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي،، حظرًا على TikTok على موظفيها في 23 فبراير بسبب مخاوف أمنية.

مشاركة على: