بدء إجلاء المرضى من مستشفى جراح باشا باسطنبول

بدء إجلاء المرضى من مستشفى جراح باشا باسطنبول
بدء إجلاء المرضى من مستشفى جراح باشا باسطنبول

بدء إجلاء المرضى من مستشفى جراح باشا باسطنبول

نظرًا للمخاطر التي تتعرض لها جامعة "إسطنبول جراح باشا" ، أحد أهم المستشفيات في إسطنبول، فقد تقرر إغلاق معظم مباني المستشفى، وبدأ إخلاء ونقل المرضى من بعض أجزاء المستشفى.

وبعد الزلازل التي ضربت 11 محافظة مركزها كهرمان مرعش في 6 فبراير، تم التشكيك مرة أخرى في المستويات الأمنية لجميع المباني في الجامعات بسبب زلزال اسطنبول المتوقع.

وبعد الزلازل الأخيرة، تقرر إخلاء المبنى بسبب وجود مخاطر.

وقام أعضاء هيئة التدريس في كلية البناء بالجامعة بفحص جميع الهياكل في حرم جامعة اسطنبول - جراح باشا.

ونتيجة لتقييمهم، تقرر أن المباني أحادية الكتلة والكافيتريا ومبنى السكن الطلابي المكونة من إجمالي 17 مبنى منفصل تحتوي على علوم داخلية وجراحية لم تكن على مستوى الأمن لأداء الخدمة بأمان، وأن لديهم المخاطر.

وبالقرار المتخذ يوم أمس الاثنين، تم إيقاف جميع حالات دخول المرضى الخارجيين والمرضى الداخليين، وجميع العمليات الجراحية، إلى جانب وحدات التصوير التداخلية والتشخيصية عالية المستوى.

وبدأ إجلاء وإحالة المرضى في الأقسام المغلقة اليوم.

وعليه فقد صرح عميد كلية الطب في جراح باشا قائلا:"نحن عالقون حاليًا وفي أزمة بعد هذا القرار ، لا يمكننا قبول المرضى في الوقت الحالي،كما أننا نحيل المرضى الداخليين الحاليين إلى المستشفيات القريبة".

وتابع:*لم يتبق سوى جزء واحد من المستشفى، وقمنا بتعزيز الجزء الذي لم يتم تعزيزه، لكن معايير التعزيز في عام 2008 تختلف تمامًا عن لائحة الزلازل والتنظيم في عام 2023. الآن ، عندما يخبرنا العلماء أنه محفوف بالمخاطر ، لا يمكننا توظيف موظفينا في مكان تم الإبلاغ عن كونها محفوفة بالمخاطر ".

مشاركة على: