زواج شاب عراقي من فتاة كويتية بمهر خيالي يثير الجدل

زواج شاب عراقي من فتاة كويتية بمهر خيالي يثير الجدل
زواج شاب عراقي من فتاة كويتية بمهر خيالي يثير الجدل

زواج شاب عراقي من فتاة كويتية بمهر خيالي يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو من عقد قران شاب عراقي على فتاة كويتية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان المُقدَم كيلو من الذهب، أما الأمر اللافت فكان المؤخر الذي بلغ مليار يورو.

ونشر الزوج، حيدر الفيلي، عبر حسابه على “تيك توك”، الفيديو الذي حقق 4.5 مليون مشاهدة خلال ساعات من نشره، حيث كان جالسًا إلى جوار عروسه غدير الفهد، والمأذون يتولى إجراءات كتابة وثيقة الزواج بينهما.

وظهر خلال الفيديو  أن المأذون بدأ في كتابة الوثيقة ومراجعة بنودها مع العروسين، حيث أكد أن المهر قيمته كيلو واحد من الذهب عيار 21، ثم بدت عليه علامات الدهشة من قيمة المهر المؤخر.

ووجّه المأذون سؤاله إلى العريس حيدر الفيلي قائلًا: “مليار؟” ليجيبه الزوج بهز رأسه، ويتم توثيق قيمة المليار يورو في عقد الزواج، الذي تم بمدينة هلسنكي في فنلندا.

وعبر الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دهشتهم من قيمة المؤخر، الذي يعد مبلغ يعجز الزوج عن دفعه.

كما اعتبره البعض الآخر محاولة للفت الانتباه، كون العروسين حيدر الفيلي وغدير الفهد من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، ويتابعهما مئات الآلاف من الحسابات.

وفي تعليق لحيدر الفيلي على الموضوع قال:" عندما يكون الإنسان واثقا من إخلاص طرف العلاقة الزوجية والعاطفية المقابل وحبه، فإن المهر من مقدم ومؤخر هو رمزي بصرف النظر عن قيمته المادية مهما علت"

وأضاف الفيلي: “لا نكترث كثيرا بما يقوله المعلقون في السوشال ميديا حول المقطع الذي تفاجأنا بانتشاره بهذا الشكل الكبير، وقطعا لم يكن هدفنا من نشر المقطع اجتذاب الأنظار وإحداث البلبلة”.

وفي حديثه عن رأي زوجته بالأمر قال حيدر: “غدير لم تكن على علم بالأمر، وهي لم تطلب مني مؤخر بمليار يورو، حيث إنني كنت قد اتفقت دون علمها مع ولي أمرها وهو شقيقها ومع المأذون، على أن أضع هذا المبلغ الضخم من باب مفاجأتها وتعبيرا عن حبي وإخلاصي لها”.

مشاركة على: