السيسي يستقبل رئيس وزراء العراق في القاهرة

السيسي يستقبل رئيس وزراء العراق في القاهرة
السيسي يستقبل رئيس وزراء العراق في القاهرة

السيسي يستقبل رئيس وزراء العراق في القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني اليوم الأحد، في القاهرة.

جاء ذلك خلال أول زيارة رسمية يجريها السوداني إلى مصر منذ تشكيل حكومته في أكتوبر 2022.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، في بيان: "استقبل الرئيس المصري رئيس وزراء العراق الذي يقوم بزيارة إلى مصر".

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان نشره عبر حسابه بتويتر، بأن السيسي والسوداني "بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها وتفعيل اللجان المشتركة". 

وقال فهمي بأن:  “السيسي أكد خلال اللقاء على دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق، والاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى الثوابت الراسخة للسياسة المصرية فيما يتعلق بمساندة العراق وتقديم الدعم الكامل للشعب العراقي على مختلف الأصعدة، لاسيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار”.

‏من جانبه، أشاد رئيس الوزراء العراقي بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معربا عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للعراق على كافة الأصعدة.

وأكد على"استعداد العراق بالمضي قدماً في إنضاج العمل المشترك، والانفتاح على آفاق جديدة من التعاون والتكامل في مختلف المجالات".

ووفقا لوكالة الأنباء المصرية، فإنه من المقرر أن يعقد رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي مع نظيره السوداني جلسة مباحثات، لمناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، ومقترحات تعزيز التعاون بين البلدين.

مشاركة على: