عاجل.. وزارة الخارجية في تركيا تستنكر بشدة العنف في الضفة الغربية

عاجل..  وزارة الخارجية في تركيا تستنكر بشدة العنف في الضفة الغربية
عاجل.. وزارة الخارجية في تركيا تستنكر بشدة العنف في الضفة الغربية

عاجل.. وزارة الخارجية في تركيا تستنكر بشدة العنف في الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية التركية بأشد العبارات تزايد الاعتداءات والعنف من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وفي هذا السياق قالت وزارة الخارجية في بيان مكتوب "ندين بأشد العبارات تصعيد الهجمات وأعمال العنف من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية".

وقال البيان "إن الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على مخيم جنين أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين ، وأعمال العنف والترويع التي يقوم بها المستوطنون ضد السكان الفلسطينيين في مدينة حوارة بالضفة الغربية غير مقبولة. "

وأشار البيان إلى أن هذه الهجمات والإجراءات المتصاعدة أدت إلى تصعيد التوتر في المنطقة ، مما أدى إلى تغذية دوامة العنف وإلحاق الضرر بالجهود الدولية لتخفيف حدة التوتر خلال شهر رمضان المبارك، وحثت الخارجية التركية الحكومة الإسرائيلية على التحلي بالحس السليم وندعوكم للتصرف بمسؤولية ".

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد  ستة فلسطينيين وإصابة عدد كبير  خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتعتقل القوات الإسرائيلية ، التي تداهم بشكل متكرر منازل في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية ، فلسطينيين بناء على مزاعم مختلفة.

ونتيجة لإطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود ، قُتل 74 فلسطينيا ، بينهم نساء وأطفال ، منذ بداية العام.

مشاركة على: