اتمام صفقة شراء معدات عسكرية بقيمة 8.5 مليار دولار في الهند

اتمام صفقة شراء معدات عسكرية بقيمة 8.5 مليار دولار في الهند
اتمام صفقة شراء معدات عسكرية بقيمة 8.5 مليار دولار في الهند

اتمام صفقة شراء معدات عسكرية بقيمة 8.5 مليار دولار في الهند

كشفت وسائل إعلام هندية أنه تمت الموافقة على شراء معدات عسكرية بقيمة 8.5 مليار دولار في الهند.

ووفقًا لأخبار NDTV ، في البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الهندية ، ذكر أنه سيتم شراء 200 صاروخ إضافي من طراز BrahMos و 50 مروحية للأغراض العامة وأسلحة ثقيلة وأنظمة حربية إلكترونية لاستخدام الجيش الهندي. .

وجاء في البيان أنه تمت الموافقة على شراء معدات بقيمة 705 مليار روبية (8.5 مليار دولار).

ولوحظ في البيان ، الذي أشار إلى أنه سيتم تسليم جميع الطلبات إلى الشركات المصنعة للدفاع الهندي ،أنه تمت الموافقة أيضًا على إنتاج محرك الديزل البحري.

وفي البيان ، تمت مشاركة طلب القوات الجوية الحصول على أسلحة بعيدة المدى يتم التحكم فيها عن بعد لاستخدامها في الطائرات المقاتلة من نوع "Sukhoi-30MKI".

وتقوم الشركة الروسية الهندية المشتركة "BrahMos Aerospace" بتطوير 200 صاروخ إضافي من طراز BrahMos لاستخدامها من قبل الجيش الهندي.

وحققت صواريخ كروز الأسرع من الصوت BrahMos تحسينات كبيرة من خلال زيادة مدى ضرباتها من 290 كيلومترًا إلى أكثر من 400 كيلومتر.

من جهته ،صرح أتول ران ، رئيس شركة BrahMos Aerospace ، الشركة المصنعة لنظام الصواريخ ، والذي يتم تصديره أيضًا إلى دول أخرى ، أن الشركة تستهدف 5 مليارات دولار بحلول عام 2025 .

يقود مشروع BrahMos Aerospace المشترك أيضًا المبادرات المحلية في صناعة الدفاع الهندية ، حيث تمتلك الهند 50.5٪ من المشروع و 49.5٪ لروسيا.

التعاون الدفاعي بين الهند وروسيا

يذكر أن  روسيا  أصبحت المورد الدفاعي الرائد لإدارة نيودلهي من خلال توفير حوالي 60 في المائة من احتياجات صناعة الدفاع في الهند ، والتي كانت على علاقة وثيقة بها منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.

بينما عززت روسيا تعاونها الدفاعي مع الهند من خلال المشاريع المشتركة ، قامت أيضًا بتسليم أنظمة صواريخ S-400 في 15 سبتمبر 2022.

 وعلى الرغم من توريد S-400 بين روسيا والهند ، لم تنفذ الولايات المتحدة قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات (CAATSA ) .

الجدير ذكره أنه لدى الهند أيضًا اتفاقية غواصة من نوع أكولا بقيمة 3 مليارات دولار مع روسيا في عام 2019 ، ومن المقرر تسليمها في عام 2025.

مشاركة على: