كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟

كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟
كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟

كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟

يهتم الإنسان كثيراً بصحته في شهر رمضان، ويحرص دائماً على معرفة ما يجب تناوله وما يجب الابتعاد عنه حتى ينعم بصوم آمن وصحة أفضل.

وفي هذا السياق وجهت وزارة الصحة المصرية بعض الإرشادات من خلال صفحتها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي للصائمين للحفاظ على صحتهم طوال فترة الصيام 

ونصحت الوزارة الصائمين بضرورة تناول 8 أكواب من الماء بين الإفطار والسحور لحماية الجسم من الجفاف.

كما أوصت بالاهتمام بتناول الأطعمة الصحية كالدهون الصحية الطبيعية على قدر احتياج الجسم وهي متوفرة في المكسرات بأنواعها، وتناول اللحوم والأسماك والبقوليات والبيض، والخضروات والفواكه الطبيعية، فضلاً عن الحبوب الكاملة ومنتجاتها.

صور فطور رمضان 2021 بأفضل الخطوات والنكهات.. لا تفوتك - إيجي برس

ودعت إلى الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالمياه كالحساء والسلطة الخضراء التي تحتوي على الطماطم والخيار للوقاية من الجفاف.

وأشارت إلى أن  تناول الماء بين الإفطار والسحور يساعد على الحد من المشاكل المعوية التي يمكن أن تحدث بسبب تغيير نمط الأكل خلال شهر رمضان.

كما أنه  يمكن يساعد تناول الماء أيضًا على تقليل الشعور بالجوع والتعب، حيث يساعد على تحسين مستويات الطاقة في الجسم. وبالتالي، فإن تناول الماء بشكل منتظم خلال اليوم يساعد على تحسين الأداء البدني والذهني.

وتشير الدراسات إلى أن الكثير من الناس لا يتناولون كمية كافية من الماء خلال شهر رمضان .
وهذا يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتهم. لذلك، ينصح بتناول الكمية الكافية من الماء خلال فترة الإفطار والسحور وخلال الأوقات الأخرى من اليوم، وعدم الاعتماد على الأطعمة الغنية بالسوائل لتلبية احتياجات الجسم من الماء

كما شددت على ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر على الإفطار، والبدء بثلاث تمرات لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تضفي الشعور بالشبع.

رمضان 2023».. نصائح غذائية هامة عند الإفطار والسحور | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

مشاركة على: