أردوغان يكشف عن تسريبات لـ"اجتماعات سرية" عقدها كيليتشدار أوغلو بأمريكا

أردوغان يكشف عن تسريبات لـ"اجتماعات سرية" عقدها كيليتشدار أوغلو بأمريكا
أردوغان يكشف عن تسريبات لـ"اجتماعات سرية" عقدها كيليتشدار أوغلو بأمريكا

أردوغان يكشف عن تسريبات لـ"اجتماعات سرية" عقدها كيليتشدار أوغلو بأمريكا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن اجتماعات سرية عقدها مرشح المعارضة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو بالولايات المتحدة الأمريكية، ووجّه له تساؤلات عن وعوده للغرب.

وتداولت الأنباء أن هناك حديثا يدور بين الأوساط السياسية التركية عن وجود تسجيلات مسربة ستُنشر قريباً لهذه الاجتماعات والوعود التي قدمها كيليتشدار أوغلو.

وفي تغريدة للرئيس التركي عبر حسابه بتويتر اليوم الجمعة، قال أردوغان: "يظهر تدريجياً مع من يتعامل السيد كمال وما هي وعوده لقتلة الأطفال، وما هي الوعود التي قطعها للسفراء الغربيين، يتحدث كل يوم ويعلق على كل شيء في أسرع وقت ممكن، لكنه لا يقول ما هي الوعود التي قطعها للامتدادات السياسية للتنظيمات الانفصالية".

وتابع أردوغان: "لا يتحدث السيد كمال عن مَن تساوم معه لمدة 8 ساعات في متجر للبرغر في ولاية بنسلفانيا".

كما تساءل الرئيس التركي عن سبب عدم ارتياح كيليتشدار أوغلو لمشاريع الحكومة المحلية والوطنية والخدمات التي تقدمها.

وأضاف أردوغان: "لماذا ينزعج السيد كمال من الكلام الذي نوجهه لإرهابيي الجبال ويعتبره موجهاً نحوه؟ دعوا السيد كمال يصمت ولا ينطق بالحقيقة لكن لا يمكن تغطية شمس الحقيقة بالغربال والطين".

واستكمل أردوغان في تغريدته: "لماذا لا يتطرق كمال إلى سبب دعمه للمثليين، ويأمر نوابه بالوقوف على باب صلاح الدين دميرطاش".

لكن أردوغان قال إنه في يوم 14 مايو/أيار ستتم إزالة أقنعة الذين ينادون بالوطن واستقلاله في ولاية سامسون، ويطالبون بالحرية لصلاح الدين دميرطاش في ولاية فان، مؤكداً: "سننهي مسرحيتهم ونسقط أقنعتهم".

وقبل أربع سنوات، أوقفت السلطات التركية الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش، بتهم متعلقة بمكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن الحصول على تسريبات تدين المعارضة التركية "الطاولة السداسية".

وقال سليمان صويلو: "لدينا تسريبات لأعضاء الطاولة السداسية حيث التقى أعضاء منها بعد اجتماع الطاولة بسفراء أحد الدول الأوروبية وأخذوا منهم المباركة ولدينا بالصوت ما يثبت ذلك".

وأجاب صويلو على سؤال المذيع: "كيف وصلتم إلى هذه التسريبات؟".

فقال صويلو: "جميع الدول تحمي نفسها ضد جميع الأعمال الجاسوسية".

مشاركة على: