الانتخابات التركية ..انتهاء التصويت في الخارج اليوم

الانتخابات التركية ..انتهاء التصويت في الخارج اليوم
الانتخابات التركية ..انتهاء التصويت في الخارج اليوم

الانتخابات التركية ..انتهاء التصويت في الخارج اليوم

بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في المكاتب التمثيلية والجمارك في الخارج للانتخابات الرئاسية والدورة الثامنة والعشرين لمجلس النواب مليون 751 ألف 365. 

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من المجلس الأعلى للانتخابات ، فإن مليون و 632 ألفًا و 994 ناخبًا في المكاتب التمثيلية و 118 ألفًا و 371 ناخبًا في الجمارك دخلوا في نطاق عملية التصويت التي بدأت في 27 أبريل عند بوابات الجمارك. ومكاتب التمثيل الأجنبية.

وستنتهي إجراءات التصويت في الممثليات الخارجية اليوم ، وستستمر حتى 14 مايو ، 17.00 في الجمارك.

كما تم الانتهاء من إجراءات التصويت في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإنجلترا وبلغاريا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.

ومن المرتقب أن يتم إحضار الأصوات إلى تركيا عن  طريق البريد الدبلوماسي، وتحت حراسة مشددة ، بالطرق التي يحددها YSK. 

كما سيتم الاحتفاظ بأوراق الاقتراع في المنطقة الآمنة في مركز معارض ATO Congresium في أنقرة من قبل رئاسة مجلس انتخابات المقاطعة لما وراء البحار.

على الصعيد ذاته سيتم فتح الأصوات التي يدلي بها الناخبون الأجانب مع صناديق الاقتراع الأخرى في تركيا بعد الانتهاء من عملية التصويت يوم الأحد 14 مايو في تمام الساعة 17.00.

وسيتم فرز هذه الأصوات والإدلاء بها تحت إشراف مجلس انتخابات المقاطعات الخارجية.

ووفقًا لبيانات المجلس ، فإن الدولة التي بها أكبر عدد من الناخبين الأجانب كانت ألمانيا بمليون و 501 ألفًا و 152. وتلتها فرنسا بـ 397 ألفاً و 86 ناخباً وهولندا بـ 286 ألفاً و 753 ناخباً مسجلاً.

ومن بين الدول التي تم فيها إنشاء صناديق الاقتراع ، كانت الدول التي سجلت أقل عدد من الناخبين هي البرازيل بـ 581 ناخباً ، ونيجيريا بـ 584 ناخباً ، وتركمانستان بـ 635 ناخباً.

و في حالة انتقال الانتخابات الرئاسية إلى الجولة الثانية ، يمكن الإدلاء بالأصوات في الفترة من 20 إلى 24 مايو في المكاتب التمثيلية المعينة للجولة الثانية التي ستعقد يوم الأحد 28 مايو.

اعتبارًا من 6 مايو ، تجاوز عدد الأصوات المدلى بها في التمثيل الخارجي عدد الأصوات في انتخابات 2018.

مشاركة على: