كيف تحمي تركيا أصوات الناخبين في الخارج؟

كيف تحمي تركيا أصوات الناخبين في الخارج؟
كيف تحمي تركيا أصوات الناخبين في الخارج؟

كيف تحمي تركيا أصوات الناخبين في الخارج؟

كشفت وسائل إعلام محلية أنه يتم حماية الأصوات المستخدمة في التمثيل الخارجي والتي تم إحضارها إلى أنقرة بالطائرة للانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية الثامنة والعشرين من خلال تدابير أمنية صارمة في غرفة بها 5 أقفال في ATO Congresium. المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في أنقرة 

وذكرت قناة trthaber نيوترك بوست، في نطاق الانتخابات التي ستجرى في 14 مايو،  تم إنشاء لجان صناديق الاقتراع في 73 دولة و 156 مكتب تمثيل أجنبي لـ 3 ملايين و 416 ألف و 98 ناخبًا مسجلين في السجل الانتخابي خارج البلاد.

وأشارت القناة إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التصويت في 9 مايو في الممثليات الخارجية، تم إحضار الأصوات المدلى بها في الدول الأوروبية حيث يعيش المواطنون الأتراك بكثافة إلى أنقرة عن طريق الطائرات.

وبعد هذه الإجراءات ، وصلت أصوات ما يقرب من مليون و 700 ألف ناخب أجنبي إلى أنقرة بالطائرات.

وأكدت المصادر ذاتها أن الأصوات التي يصل معظمها إلى مجلس انتخابات دائرة المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في أنقرة  ATO Congresium ، محمية بإجراءات أمنية صارمة في غرفة بها 5 أقفال منفصلة على الباب.

ولفتت القناة إلى أن مفتاح أحد الأقفال مع رئيس مجلس انتخابات المقاطعات الخارجية ، والمفاتيح الرئيسية الأخرى موجودة في ممثلي 4 أحزاب سياسية ، بما في ذلك حزب العدالة والتنمية ، وحزب الشعب الجمهوري ، وحزب السنة الدولية للصليب الأحمر ، وحزب الحركة القومية و لا يمكن فتح باب الغرفة حتى يجتمع هؤلاء الممثلين الخمسة.

ويعمل حراس الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في ATO Congresium ، عند أبواب المدخل والداخل.

ومن المرتقب أن يتم فتح الأصوات التي تم إحضارها من الخارج في وقت واحد مع صناديق الاقتراع الأخرى بعد الانتهاء من عملية التصويت في 14 مايو في الساعة 17.00.

وكشفت القناة أنه سيتم فرز الأصوات والإدلاء بها تحت إشراف رئاسة مجلس انتخابات المقاطعات الخارجية.

مشاركة على: