متى ستعلن تركيا نتائج الانتخابات المرتقبة؟

متى ستعلن تركيا نتائج الانتخابات المرتقبة؟
متى ستعلن تركيا نتائج الانتخابات المرتقبة؟

متى ستعلن تركيا نتائج الانتخابات المرتقبة؟

كشف رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينار في تصريحات صحفية أمس أن النتائج غير النهائية للانتخابات العامة والرئاسية المقررة غداً الأحد ، ستُعلن مساء ذات اليوم.

ونقلت وكالة الأناضول عن ينار قوله :"سنعلن النتائج غير النهائية للانتخابات في مساء نفس يوم التصويت كما هو معتاد".

وأكد خلال تصريحاته أن الهيئة أكملت استعداداتها للانتخابات العامة والرئاسية المقررة غداً الأحد ، واتخذت كافة تدابير للحفاظ على سلامة سير عملية الاقتراع.

ولفت إلى أن الانتخابات المرتقبة تشكل منعطفا مهما في تاريخ الديمقراطية التركية، كونها تشهد أكبر مشاركة للأحزاب السياسية على الإطلاق.

وأشار إلى اتخاذ الهيئة كافة التدابير المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي أو الهجمات الإلكترونية أثناء عملية الاقتراع وفرز الأصوات.

وأوضح أن الهيئة أكملت توزيع البطاقات الانتخابية على مراكز الانتخابات.

وفيما يتعلق بمراكز الاقتراع في منطقة الزلزال، ذكر ينار أن الهيئة اتخذت تدابيرها المتعلق بإقامة صناديق الاقتراع داخل كرافانات (منازل مسبقة الصنع) أُنشئت في حدائق المدارس المتضررة جراء الزلزال.

وأضاف أن الهيئة ستتيح التصويت للناخبين الذين غادروا منطقة الزلزال وذلك في المدن التي يقيمون فيها حاليا.

وتشهد تركيا غداً الأحد، انتخابات برلمانية ورئاسية يتنافس فيها الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان مرشحًا عن تحالف الشعب، وكمال قليجدار أوغلو مرشحًا عن تحالف الأمة.

كما يخوض الانتخابات الرئاسية، سنان أوغان مرشحًا عن تحالف "الأجداد".

وسيبدأ التصويت في الساعة 08:00 في جميع أنحاء تركيا، وفي حال وجود ناخبين ينتظرون بالطوابير للإدلاء بأصواتهم عند الساعة 17.00 سيقوم مسؤول المركز بعدهم والسماح لهم بالتصويت.

مشاركة على: