أنصار "بي كي كي" الإرهابي يعتدون على ناخب تركي في بلجيكا

أنصار "بي كي كي" الإرهابي يعتدون على ناخب تركي في بلجيكا
أنصار "بي كي كي" الإرهابي يعتدون على ناخب تركي في بلجيكا

أنصار "بي كي كي" الإرهابي يعتدون على ناخب تركي في بلجيكا

كشفت وسائل إعلام محلية إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تركيا يوم 28 مايو في بروكسل عاصمة بلجيكا ، أصيب شاب  بعد تعرضه لاعتداء أنصار تنظيم "بي كي كي" الإرهابي، 

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن مجموعة من أنصار "بي كي كي" هاجمت شابا كان يغادر مركز الاقتراع بآلة حادة بعد انتهاء التصويت في الساعة العاشرة من مساء أمس.
وأصيب الشاب الذي تعرض للهجوم في وجهه ،و على إثر ذلك ، نشأت توترات بين المهاجمين والراغبين في دعم الجرحى من الشباب في الشارع خارج منطقة إكسبو.

 وأفاد شهود عيان أن المجموعة التي هاجمت الشباب رددت هتافات مؤيدة لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي.

كما تضررت بعض المركبات في الشارع وفصل عدد كبير من رجال الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث بين الجماعات المتصارعة بعد تصعيد التوتر.

ونقل الشاب المصاب بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

وغادر الناخبون ومسؤولو صناديق الاقتراع منطقة المعرض بعد اكتمال عملية التصويت دون أي مشاكل.

أصاب أنصار حزب العمال الكردستاني بجروح لصبي في بلجيكا

وانتهت عملية التصويت في الممثليات الخارجية مساء 24 مايو/ أيار الجاري، فيما تستمر في المنافذ الحدودية حتى مساء الـ28 من الشهر نفسه.

وفي 14 مايو الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

وحصل أردوغان على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات الجمعة.

مشاركة على: