أحوال الطقس المتوقعة في تركيا خلال أيام عيد الأضحى

أحوال الطقس المتوقعة في تركيا خلال أيام عيد الأضحى
أحوال الطقس المتوقعة في تركيا خلال أيام عيد الأضحى

أحوال الطقس المتوقعة في تركيا خلال أيام عيد الأضحى

يسود طقس مشمس معظم أنحاء البلاد خلال عيد الأضحى.

 وبحسب آخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية ، سيكون الطقس غائمًا قليلاً ومشمسًا في جميع أنحاء البلاد يوم عيد الأضحى.

وبينما تشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستكون حول المعدلات الموسمية في جميع أنحاء البلاد ، فإن درجات حرارة الهواء في بحر إيجة الساحلي والأجزاء الساحلية من البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول ستكون أعلى من المعدل الموسمي.

في يوم العيد الأول، الذي سيوافق الأربعاء 28 يونيو ستكون الأجواء مشمسة في كافة أرجاء البلاد، ومن المتوقع أن تسقط الأمطار في شرق منطقة شرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول والأجزاء الداخلية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وغرب البحر الأسود والشمال الغربي من الوسط الأناضول.

 في اليوم الثاني من العطلة (الخميس 29 يونيو) ، سيكون الطقس المشمس والحار ساريًا في جميع أنحاء البلاد.

و تشير التقديرات إلى أن منطقة مرمرة والأجزاء الداخلية من وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود والشمال الشرقي من شرق الأناضول والمناطق المحيطة بها في قيصري وسيواس ستكون ممطرة وعواصف رعدية محليًا ، وستكون الأماكن الأخرى أقل غائمًا واضح.

في اليوم الثالث من العطلة (الجمعة 30 يونيو) ، سيكون الطقس صافًا ومشمسًا ساريًا في جميع أنحاء البلاد. جزئيًا في الأجزاء الشمالية والشرقية ، غائم جدًا في بعض الأماكن ، أمطار غزيرة وعواصف رعدية في الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، سواحل غرب البحر الأسود ، مناطق وسط وشرق البحر الأسود ، شمال شرق الأناضول ، المناطق المحيطة بها قيصري وسيواس ويوزغات ، من المتوقع أن تكون أماكن أخرى غائمة جزئيًا وواضحة.

في اليوم الرابع والأخير من عيد الأضحى (السبت 1 يوليو) ، سيستمر تأثير الطقس المشمس والصافي في معظم أنحاء بلادنا. من المتوقع أن تكون الأجزاء الشمالية الشرقية غائمة جزئياً وشديدة الغيوم ، وستكون سواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية والأجزاء الشرقية من أجري وفان غائمة وواضحة في أماكن أخرى مع زخات وعواصف رعدية.

أعلى درجات الحرارة خلال العطلة هي حوالي 30 درجة في أنقرة وأنطاليا ، 27 درجة في سامسون ، 31 درجة في اسطنبول ، 34 درجة في إزمير ، 33 درجة في أضنة ، 38 درجة في ديار بكر ، 27 درجة في أرضروم و 26 درجة. درجات في طرابزون.

 

مشاركة على: