هاشتاغ “قطر_ليست_وحدها” رقم واحد في تركيا

هاشتاغ “قطر_ليست_وحدها” رقم واحد في تركيا
هاشتاغ “قطر_ليست_وحدها” رقم واحد في تركيا

هاشتاغ “قطر_ليست_وحدها” رقم واحد في تركيا

قام عدد من الأتراك بحملة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحت هاشتاج “قطر ليست وحدها”، ليتصدر المرتبة الأولى في غضون 33 ساعات .

وعلى الرغم من أن الهاشتاج باللغة التركية " "#KatarYalnızDeğildir إلا أن الكثير من المغردين أبدوا دعمهم باللغتين العربية والانجليزية.

ونفت معظم التغريدات صفة الإرهاب عن دولة قطر وأعربت عن دعمها.
 وكتبت ناوشهير شاهين في أحد التغريدات : “نستطيع ان نرى اللعبة القذرة.. لن ندع قطر بمفردها”.

أما فاطمه عطا فغردت: “قلب واحد، روح واحدة، رؤية واحدة”.

وشبهت فكرية توقجاز اليوم بالبارحة وقالت: “كما أن هناك خونة فهناك أبطال”، مقتبسة شخصيات من مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي يتحدث عن قيام الدولة العثمانية ولاقى رواجا كبيرا في الوطن العربي.

وقد دعا النشطاء إلى تنظيم مظاهرة دعم مساء اليوم في ميدان تقسيم في تمام الساعه 23:30 بتوقيت تركيا. ينطلق بعدها المتظاهرون في مسيرة بالسيارات في تمام منتصف الليل.

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر هي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة. فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

و نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مشاركة على: