أنقرة ..حزب الرفاء من جديد التركي يستقبل وفد حملة " لأجل فلسطين " برئاسة التميمي

أنقرة ..حزب الرفاء من جديد التركي يستقبل وفد حملة " لأجل فلسطين " برئاسة التميمي
أنقرة ..حزب الرفاء من جديد التركي يستقبل وفد حملة " لأجل فلسطين " برئاسة التميمي

أنقرة ..حزب الرفاء من جديد التركي يستقبل وفد حملة " لأجل فلسطين " برئاسة التميمي

استقبل حزب الرفاه من جديد في مقره في العاصمة التركية أنقرة وفد  حملة ( لاجل فلسطين) برئاسة معالي أحمد سعيد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وسعادة السفير الدكتور فائد مصطفى و المنسق العام للحملة  الاستاذ  قاسم عواد ، مدير عام دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية ، والدكتور رمزي عودة ، رئيس اللجنة الأكاديمية في الحملة ، وعلي السنتريسي ، رئيس اللجنة الاعلامية ، وكوادر السفارة الفلسطينية في تركيا سعادة المستشار عزمي ابو غزالة وحسام سرحان.

ورحب السيد  دوجان بيكين  نائب رئيس حزب الرفاه بالوفد ، مؤكدا أن فلسطين خط احمر لا يمكن تجاوزه وهي ابجديات في هذا الحزب ورئيسه فاتح اربكان ، وسنبقى  نتحدث باسم فلسطين لأنها تشكل الشريان الأكبر لسياساتنا ، وأن الحزب تعرض الى الاغلاق والعقاب  بسبب دعمه للقضية الفلسطينية ،  ولكننا  سنبقى نناضل ايضا من اجل فلسطين. 

وقال :"لقد أقمنا  خمسة مؤتمرات بشان فلسطين واخرها بشان مخيم جنين وجريمة الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني ، وقام حزب الرفاه من جديد داخل البرلمان التركي بعقد اول مؤتمر بخصوص فلسطين والمسجد الاقصى  بعد طرح حكومه الاحتلال  هدم الاقصى وبناء الهيكل المزعوم ، واعلنا تاييدنا لفلسطين واننا لن نسمح بالمساس بالمسجد الاقصى، واننا نتحدث مع السيد الرئيس اردوجان عن فلسطين بشكل خاص.

وأضاف، ان اسرائيل تقوم ببث اخبار ملفقة ومزعومة للتشويه في قضية مسلمي الايغور ، وان  ازدواجية المعايير ظاهرة تماما ، حيث قامت اسرائيل ببناء مستشفى جولدامئير للاطفال في اوكرانيا ، بينما تقتل الاطفال في فلسطين .

وتحدث عن قيام بريطانيا العظمى  باخفاء وتدمير 90 في المئة من المعالم الاسلامية في جزيرة قبرص وهدم المقابر ، وهذا ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين حاليا . 

وقال:" إن من أهداف حزبه هو  تفعيل دي 8  ( D8 ) وهو اتحاد دول اسلاميه الثماني الكبار،  وكذلك عدم اللهث خلف الاتحاد الاوروبي ، وانشاء (D60 )  ليشمل جميع الدول الاسلاميه.

بدوره قال رئيس الوفد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، احمد سعيد التميمي، رئيس حملة لاجل فلسطين ،" اننا في جولتنا هذه نهدف الى تحقيق قرار مسانده تركيه على نطاق العالم بالقضايا المتعلقة بالشعب الفلسطيني ، واستخدام نفوذها وعلاقاتها الدولية الواسعة التي اصبحت في مصاف الدول الكبرى القياديه،  وتسير قدما الى تحقيق أحلام الأتراك واعادة امجاد هذه الدولة العريقة ، وتسير تركيا  الى الامام بقياده السيد الصديق اردوغان ، وان الانتخابات الاخيرة  اثبتت ان الشعب يدعمكم ويدعم  الديمقراطيه التي هي الاساس في هذا البلد . 

وقال التميمي "جئناكم من الاقصى ، الذي يتعرض كل يوم  الى انتهاكات واقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال ، هذا الاحتلال الذي عقد العزم على هدم الاقصى وبناء الهيكل ، ونحن نواجه بصدورنا العارية صلف هذا الاحتلال البغيظ ، الذي يمارس كل أنواع الارهاب والقتل ضد أبناء شعبنا وارضه ومقدساته ، ولن يستطيع هزيمتنا لاننا اصحاب الحق في فلسطين ومسرى رسول الله ومعراجه الى السماء ".

من جهته، قال السفير الفلسطيني الدكتور فائد مصطفى:" إننا جئناكم بوفد من  منظمة التحرير الفلسطينية التي تمثل الشعب الفلسطيني ، وننقل تحيات الرئيس محمود عباس الى جميع الاحزاب التركية ، وترحم مصطفى  على نجم الدين اربكان ، مؤسس الحزب ، و قدم التهنئة لحزب الرفاه الجديد بنتائج الانتخابات الاخيرة والدخول الى البرلمان التركي ، بقيادة فاتح اربكان ، نجل نجم الدين اربكان ، مذكرا بقوة وسلامة موقف الحزب تجاه فلسطين ، مشيرا الى عقد مهرجان  بمشاركة 50 الف مشارك ومتضامن مع فلسطين في مدينة سكاريا ، ضد قيام الاحتلال بهدم بيوتنا وقتل ابناءنا واقتحام مخيماتنا وقرانا ومدننا، ومهرجان في مدينة كوجلي بحضور 70 الف متضامن ضد قرار اعتراف الادارة الامريكية بالقدس عاصمة لاسرائيل .

واضاف السفير " نحن نعلم انكم داعمين لنا ولقضيتنا ، ولكننا جئناكم لتكونوا ايضا داعمين لنا من خلال التاثير على اصدقائكم حول العالم وهم كثر .

وبين مصطفى أن العالم يكيل بمكيالين ، وان امريكا تقف بالمرصاد بالفيتو ضد اي قرار يدين اجرام اسرائيل ، ولم يتم تطبيق قرار واحد اتخذ في هئية الامم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني  ، ووقفت على الدوام  داعمه لاسرائيل .

من جانبه قال منسق عام الحملة ، قاسم عواد ، مدير عام دائرة  حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية ، اننا في منظمة التحرير الفلسطينية اطلقنا حملة لاجل فلسطين مع شركائنا ، من اجل النضال ما بين الشعوب ، ولتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني من خلال ضغط البرلمانات والاحزاب والاكاديميين والصحفيين على حكوماتهم ، للتصويت لصالح فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة .

وتوجه عواد  بشكره للدعم التركي لقضايا الشعب الفلسطيني ، مبينا اننا نسعى للاستفادة من قوة تركيا البرلمانية وعلاقاتكم الدولية وخاصة عضويتكم في الاتحاد الاوروبي ، وكذلك علاقات تركيا المتعاظمة في القارة الافريقية ، والتي تسعى اسرائيل  وحليفتها الولايات المتحدة الى للضغط عليها والتاثير على قرارها .

وطالب عواد الحزب تبني  سياسة خارجية من خلال قوة علاقاتهم الدولية للمساهمة في التحشيد الدولي و المناصرة لصالح قضايا شعبنا الفلسطيني.

وتناول عواد  احصائيات حول الاعدامات الميدانية التي تقوم بها اسرائيل من خلال سلطاتها المختلفة والمستوطنين حيث ارتقى 167 منذ بداية هذا العام ومنهم 13 شهيد في جنين ومخيمها .

بدوره ركز الدكتور رمزي عوده رئيس اللجنة الأكاديمية في حملة لأجل فلسطين، الامين العام للحملة الكاديمية الدولية لمناهضة الحتلال والابارتهايد  حديثه على ضرورة وسم اسرائيل بانها دولة احتلال وابرتهايد عنصري ، مجددا المطالبة بدعم كامل لعضوية فلسطين في الامم المتحدة ، وتوظيف الدبلوماسية الشعبية في علاقات تركيا الخارجية من اجل تحقيق هذه الاهداف .

وأضاف اننا نسعى أيضا للاستفادة من علاقات تركيا واحزابها المختلفة كونها نقطة اتصال في أوروبا ، من خلال مراكز الفكر ، والجامعات والأكاديميين .

وأضاف عوده أن العالم يتغير وان هناك اصوات داخل الحزب الديمقراطي الامريكي تطالب بفرض عقوبات على اسرائيل ، مؤكدا أن الاوروبييون متعاطفون مع قضية الشعب الفلسطيني ، ولكنهم لا يدعمون دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة ، داعيا الحزب الى المشاركة في مؤتمرات ستعقد في فلسطين نهاية الشهر الحالي ونهاية شهر نوفمبر القادم في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

مشاركة على: