وزير الخارجية الروسي يكشف مصير العلاقات بين تركيا وروسيا

وزير الخارجية الروسي يكشف مصير العلاقات بين تركيا وروسيا
وزير الخارجية الروسي يكشف مصير العلاقات بين تركيا وروسيا

وزير الخارجية الروسي يكشف مصير العلاقات بين تركيا وروسيا

صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين بأنهم يجرون مشاورات حول اتفاقية الحبوب، وقال "نحن لا نجري اتصالات "مع دول أخرى" بشأن اتفاقية بديلة لاتفاقية الحبوب".

وأوضح فيرشينين أن روسيا تعمل على طرق بديلة لشحنات الحبوب إلى إفريقيا، "إن مسألة الطرق الجديدة هي مسألة لوجستية وتقنية بشكل عام ونحن نعمل على حلها".

عندما سُئل فيرشينين عما إذا كانت روسيا تجري محادثات مع دول أخرى بشأن اتفاق بديل بعد انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب ، أجاب: "نحن لا نجري محادثات بشأن اتفاق بديل لاتفاقية الحبوب".

وأكد فيرشينين أن نهج روسيا تجاه هذه القضية قد تم التعبير عنه بوضوح :"أولاً ، دعونا نحصل على نتائج العمل الذي تفاوضنا عليه لمدة عام وتلقينا العديد من الوعود، وبعد ذلك يمكننا إحياء الجهود المشتركة لتوريد الحبوب إلى السوق العالمية".

وفي إشارة إلى استمرار الاتصالات رفيعة المستوى بين روسيا وتركيا ، قال: "لدينا اتصالات وثيقة وتقليدية للغاية مع تركيا. نحن أيضًا على اتصال معهم في الوقت الحالي ونتبادل الأفكار حول ما يجب القيام به في الوضع الحالي. واضاف "لدينا مساحة كبيرة جدا للتفاعل السياسي والاقتصادي مع تركيا".

وصرح فيرشينين بأنهم قيموا بشكل إيجابي المبادرات الدبلوماسية التي نفذتها تركيا في نطاق اتفاقية الحبوب وقال: "لقد أجريت العديد من المشاورات في كل من موسكو وأنقرة. أود أن أقول إنني أقدر بشدة الإمكانات والمعرفة والمهارات المهنية لزملائي الأتراك ".

صرح نائب الوزير فيرشينين أن على روسيا وتركيا مواصلة اتصالاتهما للمساهمة في الاستقرار الإقليمي والدولي.

وأوضح فيرشينين قراره تعريف السفن المتجهة إلى موانئها على أنها "ناقلات شحن عسكرية محتملة" ، وأنه سيتم إجراء تحقيقات على السفن المعنية.

مشاركة على: