عاجل :والي إسطنبول يكشف حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات

عاجل :والي إسطنبول يكشف حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات
عاجل :والي إسطنبول يكشف حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات

عاجل :والي إسطنبول يكشف حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات

أعلن والي إسطنبول أنه بحسب النتائج الأولية، تضرر 1754 منزلاً ومكان عمل بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية على مدينة إسطنبول.

وجاء في البيان الذي أدلى به والي اسطنبول داوود جول أن السيول حدثت في مناطق شمال إسطنبول إثر هطول الأمطار الغزيرة التي هطلت حوالي الساعة 21.00 يوم 05.09.2023.

وأشار البيان إلى أنه بينما تم تحديد سقوط 125 كيلوجرامًا من الأمطار لكل متر مربع، وتوفي شخصان وأصيب 12 شخصًا، واحد في كل من منطقتي باشاك شهير وكوتشوك شكمجة، بسبب الفيضانات.

 ونوه إلى استمرار علاج المصابين في المستشفيات التي تم نقلهم إليها.

كما تأثرت بعض المنظمات التي تقدم الخدمات العامة جزئيًا بالفيضانات. وفي هذا السياق، تم استلام 1150 إخطارًا بالفيضانات إلى 112 مركز اتصال للطوارئ، كما تم تلقي 2540 إخطارًا بالفيضانات إلى البلديات.

وأكد البيان أن فرق الإنقاذ التابعة لـ AFAD وفرقة الإطفاء وISKI والبلديات تعمل دون توقف للرد على الإخطارات. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الشرطة والدرك والوحدات الصحية العمل بكل مواردها.

وأوضح أنه سيتم تلبية احتياجات المأوى لمواطنينا المتضررين من الفيضان في دور الضيافة والمرافق العامة، إضافة إلى ذلك، يواصل الهلال الأحمر والوحدات المعنية في البلديات عملها لتلبية الاحتياجات العاجلة لمواطنينا المتضررين من الفيضان.

ويستمر تقديم الخدمات الصحية في مستشفى باشاك شهير الحكومي ومستشفى تشام وساكورا اللتين تضررتا جزئياً من الفيضان.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن  يلدز يورتسيفن، يقطن في شارع مولانا جلال الدين الرومي في منطقة باشاك شهير باشاك ، والمواطن الغيني إرمان كيبي، الذي كان يعيش في شارع إنجين في منطقة أتاتورك كوتشوك شكمجة، لقيا حتفهما في الفيضان ،ويستمر علاج 5 مصابين جراء الفيضانات في المستشفيات التي تم نقلهم إليها

مشاركة على: