الأرصاد الجوية تصدر تنبيه عاجل لسكان ولاية إسطنبول

الأرصاد الجوية تصدر تنبيه عاجل لسكان ولاية إسطنبول
الأرصاد الجوية تصدر تنبيه عاجل لسكان ولاية إسطنبول

الأرصاد الجوية تصدر تنبيه عاجل لسكان ولاية إسطنبول

نشرت هيئة الأرصاد الجوية تقريرا جديدا لتوقعات الطقس في عموم تركيا.

 وبحسب التقرير المنشور، من المتوقع أن تظل درجات حرارة الهواء حول المعدلات الموسمية في المناطق الجنوبية والغربية  من البلاد ،وأقل من المعدلات الموسمية في أماكن أخرى.

من ناحية أخرى حذرت الأرصاد الجوية التركية سكان مدينة اسطنبول من عاصفة قوية ستضرب منطقة مرمرة. 

وجاء في البيان الذي أدلى به والي إسطنبول: " من المتوقع أن تهب الرياح في مرمرة كعاصفة بعد ظهر يوم الأحد 10 سبتمبر 2023. ومن المتوقع أن تفقد العاصفة تأثيرها ليلاً يوم الأحد"، مطالباً باتخاذ تدابير حذرة واحترازية."

و بحسب آخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية سيكون الطقس غائم جزئيا في عموم البلاد، وغائم جزئيا في بعض الأماكن، جنوب بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وسواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية، إسطنبول، سينوب، آرتفين، آغري، إغدير، فان  وهكاري . المناطق المحيطة والأجزاء الساحلية من كيركلاريلي وهاتاي، ومن المتوقع أن تكون هناك أمطار محلية وعواصف رعدية. ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض الأماكن: في الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط، حول دنيزلي وأضنة وريزي وآرتفين، في جنوب أفيون قره حصار، في الأجزاء الداخلية من موغلا وأيدين، وفي الأجزاء الساحلية من هاتاي.

وأصدرت الأرصاد تحذير من هطول أمطار غزيرة مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون قوية في بعض الأماكن في الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط، حول دنيزلي وأضنة وريزي وأرتفين، وفي جنوب أفيون قره حصار، وفي الأجزاء الداخلية من موغلا وأيدين، وفي الأجزاء الساحلية من هاتاي.

وأضافت أن هناك احتمالية حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وصواعق وتعطل وسائل النقل، وطالبت بضرورة توخي الحذر من السلبيات مثل الرياح القوية أثناء هطول الأمطار.

كما حذرت من هبوب رياح قوية من اتجاه الشمال والشمال الشرقي (40-60 كم/ساعة) على سواحل مرمرة وشمال بحر إيجه.

مشاركة على: