عاجل: الإعلان عن وقف إصدار "فيزا تركيا" في قطاع غزة

عاجل: الإعلان عن وقف إصدار "فيزا تركيا" في قطاع غزة
عاجل: الإعلان عن وقف إصدار "فيزا تركيا" في قطاع غزة

عاجل: الإعلان عن وقف إصدار "فيزا تركيا" في قطاع غزة

أصدرت شركة (باسبورت) الخاصة بإصدار التأشيرات التركية في غزة أمس السبت قراراً بالتوقف عن إصدار التأشيرة التركية ،منوهة أن القرار دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد 10 سبتمبر.

وفي هذا السياق قالت الشركة : “بقرار من القنصلية التركية والجانب التركي تقرر توقيف العمل بقبول طلبات التأشيرات السياحية اعتباراً من اليوم الأحد 10/9/2023”.

وأضافت الشركة في بيان لها أن “قرار توقيف العمل سيستمر حتى صدور قرار جديد بهذا الخصوص”، مشيرةً إلى أنه سيتم الاستمرار في قبول طلبات رجال الأعمال والطلبة ولم الشمل العائلي.

يذكر أن مدير عام شركة “باسبورت” بالضفة الغربية، علاء دعاس، قال السبت إن “السبب في وقف طلبات المواطنين في الحصول على تأشيرة السفر إلى تركيا، هو الإقبال الشديد على التأشيرات من المواطنين، والازدحام الكبير من الأشخاص على المكتب فرع غزة، وما نجم عنه بوقوع إصابات”.

وأضاف أن هذا القرار أتخذ بعد إخبار السفارة التركية في مدينة القدس.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية أن عدد من المواطنين أصيب السبت إثر حادثة تدافع أثناء محاولتهم الحصول على تأشيرة “فيزا تركيا” من إحدى الشركات المختصة في مدينة غزة.

وتعليقاً على الأحداث التي جرت أصدر مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة، بيانا حول ما وصفته بـ“إهانة المواطنين المتقدمين لفيزا تركيا”.

وأعربت الجمعية عن استنكارها ، لما وصفته بـ”الاعتداء الهمجي” ضد المواطنين المتقدمين للحصول على فيزا تركيا امام مقر شركة “باسبورت” في شارع الوحدة بمدينة غزة.

وبحسب البيان، فقد أصيب مواطنين وأهينوا وعوملوا معاملة تمس كرامتهم وإنسانيتهم وتعرضوا للإذلال في طوابير طويلة في مقر وحيد داخل مبنى لا يناسب الاعداد الكثيرة.

كما أنه  يخلو من مصعد لكبار السن والمرضى، مما يؤكد عدم قدرة وعجز هذه الشركة الاحتكارية في تقديم أدنى مستوى من الخدمات للألاف من أبناء القطاع رغم ما تحققه من ربح فاحش، وفق الجمعية.

مشاركة على: