هل سترد تركيا؟.. أنصار حزب العمال الكردستاني يحرقون رأس دمية تمثل أردوغان في السويد

هل سترد تركيا؟..  أنصار حزب العمال الكردستاني يحرقون رأس دمية تمثل أردوغان في السويد
هل سترد تركيا؟.. أنصار حزب العمال الكردستاني يحرقون رأس دمية تمثل أردوغان في السويد

هل سترد تركيا؟.. أنصار حزب العمال الكردستاني يحرقون رأس دمية تمثل أردوغان في السويد

أحرق أنصار تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، الذين تجمعوا في العاصمة ستوكهولم، دمية تشبه وجه الرئيس أردوغان أمام البرلمان السويدي وفي المقابل كانت القوى الأمنية تكتفي بمشاهدة ما يحدث.
تواصل السويد، التي تنتظر موافقة أنقرة على الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، السماح بتظاهرات منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

حيث نظم المتعاطفون مع حزب العمال الكردستاني مظاهرة استهدفت الرئيس رجب طيب أردوغان وتركيا.
وتجمع أنصار حزب العمال الكردستاني في العاصمة ستوكهولم وشاركوا مظاهرتهم غير المصرح بها أمام البرلمان السويدي على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.


ويتضمن الفيديو المشترك صوراً لأنصار التنظيم الإرهابي وهم يحملون قطع قماش ترمز إلى منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية ويفتحون ملصقاً للزعيم عبد الله أوجلان، ويحرقون دمية تشبه وجه الرئيس أردوغان في مكان الحادث.
كما شوهد أنصار منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية وهم يحملون لافتة تشير إلى أنهم حصلوا على إذن من الشرطة لتنظيم مظاهرة ضد انضمام السويد إلى الناتو في وسط ستوكهولم في 30 سبتمبر.

وسابقًا تجمعت مجموعة من أنصار منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية أمام قاعة المدينة التاريخية في العاصمة ستوكهولم في 11 يناير/كانون الثاني، وعلقت دمية تشبه الرئيس أردوغان من قدميها على العمود أمام المبنى وشاركت صورتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الفيديو الذي تم تداوله على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، تم توجيه تهديدات ضد تركيا والرئيس أردوغان مع ترجمة باللغة التركية. وبناء على ذلك، تم استدعاء سفير السويد في أنقرة ستافان هيرستروم إلى وزارة الخارجية وإدانته.

وقال الرئيس أردوغان: "إننا نشاهد مظاهرات حزب العمال الكردستاني في شوارع السويد ونحذرهم. لكن لسوء الحظ، لم يكن من الممكن إيقاف حزب العمال الكردستاني/حزب الاتحاد الديمقراطي في هذه المظاهرات". 

مشاركة على: