متغير إيريس في تركيا.. هل سيكون هناك إغلاق مرة أخرى؟

متغير إيريس في تركيا.. هل سيكون هناك إغلاق مرة أخرى؟
متغير إيريس في تركيا.. هل سيكون هناك إغلاق مرة أخرى؟

متغير إيريس في تركيا.. هل سيكون هناك إغلاق مرة أخرى؟

حذر عضو المجلس العلمي ووزارة الصحة ألبير شينر  المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من ارتداء الأقنعة في المناطق المغلقة وأدلى بتصريحات حول الأسئلة التي تتعلق بمتحور كورونا الجديد.

وذكر شينر أنه لا يوجد فرق كبير بين أعراض هذا المتغير  “إيريس” والمتغيرات المحددة مسبقًا؛ وقال إنه قد يسبب أعراضا مثل الحمى وآلام المفاصل وآلام العضلات وسيلان الأنف واحتقان الأنف والتهاب الحلق وحرقان في الحلق واللسع وفقدان حاسة التذوق والشم والإسهال.

هل سيكون هناك إغلاق مرة أخرى؟ 
أكد شينر إن التسبب في مرض خطير يمكن أن تختلف في الواقع اعتمادًا على معدل التحصين في المجتمع، وحالة التحصين الفردية، وكذلك إمكانية الإصابة بأمراض مصاحبة حادة." 

وتابع: "هناك زيادة في معدل الدخول إلى المستشفيات في الدول الأوروبية حيث يظهر متغير إيريس، لكن لا توجد زيادة كبيرة في معدل الدخول إلى العناية المركزة". 
وفي إشارة إلى أهمية استخدام المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أقنعة من نوع N95، خاصة في المناطق المغلقة، قال شينر: “يبدو أن توصيات ارتداء الأقنعة لمن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أصبحت عالمية الآن. توصيتنا، وعلى الأقل توصيتي الشخصية هي ارتداء هذه الأقنعة في الأماكن المغلقة”.
وحول إمكانية الحجر الصحي والإغلاق في تركيا أكد  شينر أن الكثير من الناس في العالم أصبحوا محصنين ضد الفيروس لذلك من غير المتوقع الإغلاق مع زيادة الحالات في هذا البديل.

 

واستكمل شينر حديثه كالتالي: “لا أعتقد أنه سيكون هناك إغلاق لا في العالم ولا في تركيا. لأنه في الأشهر القليلة الماضية، برزت زيادة في عدد الحالات الجديدة بنحو 1.5 مليون في العالم مقارنة بالأشهر السابقة. بسبب فترة الشتاء والمنطقة المناخية، تحدث الأنفلونزا والأمراض الشبيهة بالأنفلونزا في وقت مبكر، وعندما تنظر إلى البلدان  فإن عدد الحالات لم يكن مرتفعًا أبدًا كما رأينا في 2019، 2020، 2021”.

مشاركة على: