سياسي يفجر فضيحة ويكشف معلومة خطيرة عن الخبز في أنقرة

سياسي يفجر فضيحة  ويكشف معلومة خطيرة عن الخبز في أنقرة
سياسي يفجر فضيحة ويكشف معلومة خطيرة عن الخبز في أنقرة

سياسي يفجر فضيحة ويكشف معلومة خطيرة عن الخبز في أنقرة

اندلعت فضيحة "الخبز  المليء بالبكتيريا المضرة" في مصنع "هالك إكميك" التابع لبلدية مدينة أنقرة  أثناء عمليات الفحص حيث تم العثور على بكتيريا حبلية أكثر بـ 100 مرة من المعتاد في الخبز.
وأصبح التقرير الذي شاركه رئيس مقاطعة أنقرة لحزب العدالة والتنمية، هاكان هان أوزجان، مع الجمهور بشأن فضيحة البكتيريا في مصنع هالك إكميك موضوعًا ساخنًا في تركيا.

وقال أوزجان مؤخرًا في بث مباشر إن هناك بكتيريا في الخبز المنتج في مصنع الخبز العام في أنقرة وبخصوص الحادثة المذكورة، تبين أن أحد العاملين في مصنع خبز هالك قام بإرسال الخبز إلى المعمل بوسائله الخاصة. وقال أوزجان، وهو يشارك نتيجة الاختبار : “الوضع خطير للغاية  وبعد التحليل، كانت كمية البكتيريا الموجودة في الخبز أعلى بـ 100 مرة من القيمة الطبيعية”. مضيفًا: "لقد سمموا خبز شعب أنقرة".

بعد أن شارك أوزجان التقرير المعني مع الجمهور، كان من الصدمة أن يجد المواطن زجاجًا في الخبز الذي اشتراه من حي لالاهان في منطقة ماماك وتفاعل آلاف المواطنين في أنقرة مع مديري مصنع أنقرة العام للخبز ومنصور يافاش على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلين: "إنهم يطعمون السم وليس الخبز".


 

لا يتم إنتاج الخبز بل يتم إنتاج السم

وقالت نائبة حزب العدالة والتنمية في أنقرة، جوليد سارير أوغلو، "إنها فضيحة كبيرة أن تجاهلت بلدية أنقرة الكبرى الصحة العامة وعرّضت مواطنينا للخطر، وأن الخبز الذي أنتجته في مصنع الخبز العام في ظل ظروف غير مناسبة تبين أنه ملوث بالبكتيريا وبحسب التحليل، يتم إنتاج السم وليس الخبز في مصنع الخبز العام.. هذه الفضيحة التي نعتبرها غير مناسبة لعاصمتنا أنقرة غير مقبولة". 
 

مشاركة على: