أردوغان: تركيا ستظل حاضنة لكل المظلومين في العالم

أردوغان: تركيا ستظل حاضنة لكل المظلومين في العالم
أردوغان: تركيا ستظل حاضنة لكل المظلومين في العالم

أردوغان: تركيا ستظل حاضنة لكل المظلومين في العالم

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أنّ بلاده كانت وستبقى حاضنة لكل المظلومين في كل بقعة من بقاع الأرض.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها، خلال حفل توزيع جوائز متطوعي الهلال الأحمر، الذي نُظّم  في قاعة المؤتمرات بولاية إسطنبول.

وتطرق الرئيس أردوغان خلال كلمته إلى استضافة تركيا للاجئين السوريين، موضحا أن بلاده تسيّر أكبر عملية مساعدات في العالم تجاه اللاجئين الذين تستضيفهم، مؤكدا أنّها تقوم في ذلك من دون أن تستجدي مساعدات من أي جهة خارجية.

ولفت أردوغان إلى دور منظمة الهلال الأحمر في تركيا، في تسيير المساعدات التي تقودها تركيا تجاه اللاجئين، قائلا: "إن كانت تركيا تسيّر كبرى عمليات المساعدة تجاه اللاجئين، من دون الحاجة إلى مساعدة أي جهة خارجية، فإن للهلال الأحمر دورا كبيرا في ذلك، وتركيا ستبقى صدى لصوت المظلومين في كل بقعة من بقاع الأرض".

وتابع أردوغان أن المرحلة الراهنة تستوجب كما في المجالات المختلفة، في المجال الإنساني أيضا، جمع المساعدات وإيصالها إلى المحتاجين إليها، بإيمان وصدق واحترافية عالية، مضيفا: "إن لم يكن كذلك، فإن المساعدات التي يقوم بها شعبنا، من خلال التوفير من مدخوله  المادي، ستذهب إلى الجهات الخطأ، وبالتالي ستذهب سدى".

وكذلك حذّر الرئيس أردوغان من عدم إيصال المساعدات إلى أصحابها، قائلا: "أعلم كيف تمت في إحدى المرّات الحيلولة دون إيصال مساعدات عملت على جمعها إحدى بلديات ولاية كبيرة من ولايات تركيا، والتي بلغ عددها آنذاك 7 شاحنات، جمعتها البلدية بإمكانياتها الخاصة، وكانت قد خرجت تجاه إحدى دول الجوار، بهدف تلبية حاجات المحتاجين فيها".

يذكر  إلى أنّ تركيا تستضيف ما يقارب مليونين و700 ألف لاجئ سوري، منذ اندلاع الحرب السورية، في الوقت الذي يبلغ فيه عدد اللاجئين العراقيين الذين تستضيفهم ما يقارب 300 ألف لاجئ، لتكون تركيا بذلك من كبرى الدول المستضيفة للاجئين.

مشاركة على: