رسمياً: ثريدز أصبح متاحاً في أوروبا بدون VPN

رسمياً: ثريدز أصبح متاحاً في أوروبا بدون VPN
رسمياً: ثريدز أصبح متاحاً في أوروبا بدون VPN

رسمياً: ثريدز أصبح متاحاً في أوروبا بدون VPN

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن توفر تطبيق ثردز في الاتحاد الأوروبي بعد أكثر من خمسة أشهر من إطلاقه على نطاق عالمي.

 وقد كتب زوكربيرج في منشوره: "نتيح اليوم تطبيق ثردز في المزيد من البلدان في أوروبا".

أصبح التطبيق الآن متاحًا رسميًا في الاتحاد الأوروبي عبر الويب، مع العلم أن تطبيقات الهواتف المحمولة لا تزال غير متاحة للكثيرين.

يأتي هذا الإطلاق بعد ظهور الخدمة للمرة الأولى في يوليو 2023 في الولايات المتحدة وأكثر من 100 دولة أخرى، ومن ثم في المملكة المتحدة.

ولم يكن التطبيق متاحًا حتى الآن لحوالي 448 مليون شخص يعيشون في الاتحاد الأوروبي، حيث كانت الشركة تمنع المستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى الخدمة عبر شبكات الخصوصية الافتراضية (VPN).

تمكنت ميتا الآن من توفير إمكانية للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي لتصفح ثردز بدون الحاجة إلى حساب، وذلك امتثالًا لسياسات الاتحاد الأوروبي، مع العلم أن النشر الفعلي للمحتوى أو التفاعل معه يتطلب حسابًا ضمن منصة إنستاجرام.

كان قانون الأسواق الرقمية سببًا في تأخير إطلاق الخدمة في دول الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى تنظيم سلوك شركات التكنولوجيا الكبرى. وعلى الرغم من أن ميتا لم تشير مباشرة إلى هذا القانون، إلا أن رئيس إنستاجرام، آدم موسيري، ألقى باللوم على تعقيدات الامتثال لبعض القوانين التي ستدخل حيز التنفيذ في المستقبل.

كان هناك تكهنات بأن التكامل الوثيق بين ثردز وإنستاجرام قد يتسبب في مشاكل مع المنظمين في الاتحاد الأوروبي. وقد سجل المستخدمون عند إطلاق ثردز في يوليو 2023 عبر حساباتهم الحالية في إنستاجرام، مما ساعد التطبيق في جمع أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون أيام قليلة.

مشاركة على: