سامسونج تدخل العام الجديد بنظام خاص للذكاء الإصطناعي

 سامسونج تدخل العام الجديد بنظام خاص للذكاء الإصطناعي
سامسونج تدخل العام الجديد بنظام خاص للذكاء الإصطناعي

سامسونج تدخل العام الجديد بنظام خاص للذكاء الإصطناعي

في نهاية عام 2023، الذي شهد تنافسًا قويًا في مجال الذكاء الاصطناعي بين الشركات التقنية الرائدة، قررت شركة سامسونج الكشف عن تحفتها الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي في بداية عام 2024.

قامت الشركة بالكشف عن نظامها الجديد والمثير، الذي حمل اسم "Galaxy AI"، من خلال عرض تشويقي خلال حدث Galaxy Unpacked 2024، المقرر عقده في 17 من هذا الشهر.

سيتم الكشف الرسمي عن سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة خلال هذا الحدث المرموق.

صفت سامسونج نظامها الجديد بأنه البوابة إلى عصر جديد للهواتف الذكية، وستعتمد عليه هواتف سلسلة Galaxy S24 القادمة. تعكس سامسونج ثقتها الكبيرة في قوة النظام الجديد، وقدرته على المنافسة في ساحة الذكاء الاصطناعي النشطة حاليًا.

وتعتبر هاتف Pixel 8 Pro المنافس الرئيسي، حيث يتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي، خاصةً بعد التحديث الأخير الذي أضاف إليه نظام جيمناي الخارق من جوجل.

في المقطع التشويقي الأخير حول نظام Galaxy AI، قامت سامسونج بتقديم نظرة على تاريخها الطويل في مجال الهواتف الذكية، بدءًا من أول هاتف محمول SH-100 الذي أُطلق في عام 1988، ووصولاً إلى الهواتف القابلة للطي في عام 2020.

تسعى سامسونج إلى إشارة إلى بداية فترة جديدة للهواتف الذكية، وهي فترة الذكاء الاصطناعي، حيث ستكون سلسلة S24 أول سلسلة هواتف من سامسونج تعتمد على هذا النظام الجديد.

حتى الآن، لا توجد أخبار رسمية حول الخدمات التي سيقدمها النظام الجديد.

ومع ذلك، تشير بعض التسريبات إلى أن النظام سيتيح للمستخدمين تعديلات كبيرة على الصور الملتقطة بواسطة الهواتف، وستقدم خدمة الترجمة الفورية والمباشرة، مما يسمح بترجمة المكالمات الهاتفية على سبيل المثال.

يُتوقع أيضًا أن تتعاون سامسونج مع جوجل لتقديم بعض الخدمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل خدمة توليد الخلفيات بالذكاء الاصطناعي (AI Wallpaper) الموجودة في هواتف Pixel 8.

مشاركة على: