توقعات بنك UBS لأسعار الذهب خلال 2024

توقعات بنك UBS لأسعار الذهب خلال 2024
توقعات بنك UBS لأسعار الذهب خلال 2024

توقعات بنك UBS لأسعار الذهب خلال 2024

تتوقع بنك UBS ارتفاع أسعار الذهب والفضة بشكل أكبر خلال عام 2024، ويعزو ذلك إلى توقعات ببداية الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.

أشار جوني تيفيس، الاستراتيجي المتخصص في المعادن الثمينة في بنك UBS، إلى أن الذهب من المتوقع أن يرتفع نتيجة لتسهيلات الفيدرالي، متوقعًا أن يصل سعر الذهب إلى 2200 دولار للأونصة بنهاية العام، وهذا يأتي في سياق ضعف الدولار.

تشير العلاقة بين الذهب وأسعار الفائدة إلى أنه في ظل انخفاض أسعار الفائدة، يصبح الذهب جاذبًا أكثر مقارنةً بالاستثمارات البديلة مثل السندات التي تقدم عائدات أقل في بيئة منخفضة الفائدة.

وعلى الجانب الآخر، يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى ضعف الدولار، مما يجعل الذهب أكثر تنافسية على مستوى الأسعار للمشترين الدوليين.

من جهة أخرى، أكد البنك UBS توقعاته بتخفيف الفيدرالي لسياسته، على الرغم من عدم وضوح مواعيد ومدى تلك التخفيضات في أسعار الفائدة. في الأسبوع الماضي.

وقد أعلن الفيدرالي قرارًا بترك أسعار الفائدة دون تغيير في يناير، وقلص آمال التخفيض في مارس.

وفيما يتعلق بالفضة، أشار تيفيس إلى أنها قد تحقق أداءً جيدًا في حال تسهيل الفيدرالي للسياسة النقدية. ورغم أن أداء الفضة كان أضعف من الذهب في السنوات القليلة الماضية.

إلا أن هناك تفاؤلًا حيال تحسن أدائها في ظل تخفيف الفيدرالي للسياسات. يرتبط أداء الفضة بشكل وثيق بصحة الاقتصاد العام بسبب استخداماتها الصناعية الواسعة في صناعات مثل السيارات والألواح الشمسية والإلكترونيات.

مشاركة على: