تركيا ..تحييد 1652 إرهابياً منذ بداية العام

تركيا ..تحييد 1652 إرهابياً منذ بداية العام
تركيا ..تحييد 1652 إرهابياً منذ بداية العام

تركيا ..تحييد 1652 إرهابياً منذ بداية العام

أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن تحييد 64 إرهابياً خلال الأسبوع الماضي، ليبلغ عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم 1652 إرهابياً منذ بداية العام، 796 منهم في شمال العراق و856 في شمال سوريا.

وفي هذا السياق أكد الأدميرال زكي أكتورك، مستشار الصحافة والعلاقات العامة بوزارة الدفاع الوطني، في الإيجاز الصحفي الذي عقد بالوزارة، أن القوات المسلحة التركية تواصل معركتها ضد جميع أنواع التهديدات والمخاطر بضغوط متزايدة. في إطار استراتيجية الدفاع والأمن التي تهدف إلى القضاء على التهديدات من مصدرها.

ومع العمليات؛ وتم تحييد 64 إرهابياً الأسبوع الماضي. ومنذ بداية العام، بلغ عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم 796 في شمال العراق و856 في شمال سوريا، 1652.

في الإطار ذاته اكتشفت قواتنا المسلحة التركية، التي تواصل دخول أوكار الإرهابيين واحداً تلو الآخر، العديد من الكهوف والملاجئ التابعة للإرهابيين في منطقة عملية Claw-Lock في شمال العراق.

وبكميات مختلفة أثناء أنشطة البحث والمسح، بما في ذلك الكهوف/الملاجئ المكتشفة؛ وتمت مصادرة متفجرات مصنوعة يدوياً، ومناظير يدوية ومناظير قناصة، وأجهزة راديو، ومولدات كهربائية، ومظلات حرارية، ومدافع هاون، وقاذفات صواريخ، وذخائر للقناصة، ومعدات نجاة.

وأعربت MSB مرة أخرى عن تعازيها لضابط المشاة الرقيب حبيب مراد ألب، الذي استشهد في منطقة عملية Claw-Lock في 7 أغسطس.

ويبلغ عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم العبور بشكل غير قانوني 7 آلاف و807 أشخاص

وفي حين تم القبض على 395 شخصا، بينهم 3 أعضاء في تنظيم إرهابي، خلال الأسبوع الماضي، فإن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم العبور بشكل غير قانوني منذ الأول من يناير الماضي وصل إلى 7807 أشخاص.

ومع حظر 973 شخصًا في الأسبوع الماضي، وصل عدد الأشخاص الذين تم حظرهم هذا العام إلى 67 ألفًا و948 شخصًا.

مشاركة على: