أردوغان والسيسي يوقعان 17 اتفاقية بين تركيا ومصر

أردوغان والسيسي يوقعان 17 اتفاقية بين تركيا ومصر
أردوغان والسيسي يوقعان 17 اتفاقية بين تركيا ومصر

أردوغان والسيسي يوقعان 17 اتفاقية بين تركيا ومصر

تم توقيع 17 اتفاقية بين تركيا ومصر بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وترأس اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى الرئس أردزغان ونظيره المصري السيسي بالمجمع الرئاسي.

وعقب اللقاء جرت مراسم التوقيع على الاتفاقيات بين البلدين.

وتم توقيع مذكرات تفاهم بشأن تطوير المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية المصرية الجديدة، واتفاقية تخصيص أرض لتطوير المنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر الجديدة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال سياسة المنافسة بين هيئة المنافسة بين الدولتين وأيضا في التعاون في مجال التعليم العالي، وكذلك تنمية التعاون في قطاع السكك الحديدية والطيران.

وايضا في مجال النقل والبنية التحتية ومجال تكنولوجيا والتعاون العلمي والاقتصادي والفني في مجال الزراعة بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة جمهورية مصر العربية.

وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية بشأن التعاون في مجالات الصحة والعلوم الطبية وإدارة تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولتين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وبناء القدرات بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية وتركيا.

وفي الشأن الاقتصادي تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي  الخزانة والمالية في كلا الدولتين للتعاون في القضايا الاقتصادية وفي مجال الطاقة والشؤون الاجتماعية والبيئة والتحضر وتغير المناخ، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والمصريين بالخارج"

وفي الحفل، وقع الرئيس أردوغان والسيسي على الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين الجمهورية التركية وجمهورية مصر العربية.

مشاركة على: