زلزال يضرب ولاية كهرمان مرعش التركية.. ولا أنباء عن خسائر بشرية

زلزال يضرب ولاية  كهرمان مرعش التركية.. ولا أنباء عن خسائر بشرية
زلزال يضرب ولاية كهرمان مرعش التركية.. ولا أنباء عن خسائر بشرية

زلزال يضرب ولاية كهرمان مرعش التركية.. ولا أنباء عن خسائر بشرية

وقع زلزال بقوة 5.0 درجة في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش. 
ووفقًا للمعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، تم تسجيل زلزال بقوة 5.0 درجة في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش عند الساعة 09.31.

وذكرت أفاد أن الزلزال وقع على عمق حوالي 7 كيلومترات تحت الأرض.

وشعر المواطنون بالزلزال في أضنة وعثمانية وغازي عنتاب وأديامان وكيلس وشانلي أورفا، وكذلك كهرمان مرعش. وخرجوا من منازلهم وأماكن عملهم.

 وأكد البيان الذي أصدرته آفاد، " أنه حتى الآن، لا يوجد وضع سلبي بعد الزلزال الذي بلغت قوته 5.0 درجة والذي وقع في الساعة 09.31 في منطقة بازارجيك بمحافظة كهرمان مرعش. 

من جهته ،صرح نائب الرئيس جودت يلماز أن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) والمؤسسات ذات الصلة واصلت عمليات المسح الميداني فيما يتعلق بالزلزال.

وفي بيانه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أعرب يلماز عن تمنياته بالشفاء العاجل للمواطنين المتضررين من الزلزال الذي وقع في كهرمان مرعش بازارجيك.

وأشار يلماز إلى أن "آفاد" والمؤسسات ذات الصلة تواصل مسوحاتها الميدانية، قائلاً: "حفظ الله بلادنا وأمتنا من جميع أنواع الكوارث"، منوهاً أن فرق المديرية في المحافظة بدأت عملها الميداني.

وأعرب وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ مراد كوروم، في منشوره على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، عن تمنياته بالشفاء العاجل للمواطنين بسبب الزلزال الذي وقع في بازارجيك وشعر به المحافظات المحيطة.

وصرح وزير الداخلية علي يرليكايا أنه بعد الزلزال، واصلت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) والمؤسسات ذات الصلة عمليات المسح الميداني وأنه لا يوجد وضع سلبي في الوقت الحالي.

وقال يرليكايا، في تصريحه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي:

"تواصل آفاد وجميع فرق مؤسساتنا ذات الصلة المسح الميداني للزلزال الذي بلغت قوته 5 درجات والذي وقع في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش ،و حتى الآن لا يوجد وضع سلبي منوهاً أنهم يتابعون التطورات عن كثب.

من جهته ،صرح محافظ منطقة بازارجيك، محمد كايا، بما يلي في بيانه على قناة TRT خبر قائلاً:"لا توجد تقارير سلبية في الوقت الراهن، ويستمر المسح الميداني.

وأشار إلى أن قوة الزلزال الأول بلغت 3.8 درجة، والثاني بقوة 5 درجات.

وأضاف:" نحن نقوم بالمسح الميداني لدينا ،ولم يكن هناك دمار أو خسائر في الأرواح ومقارنة بالعام الماضي، انخفض عدد الزلازل ولله الحمد. هناك حالة من الصدمة والذعر من العام الماضي. ولكن يجب أن يطمئن مواطنونا، فقد تم هدم جميع مبانينا المتضررة بشدة و لا يزال بعض مواطنينا يعيشون في مدن الحاويات. 

وأكد أن الفرق المختصة تتخذ جميع احتياطاتها.

مشاركة على: