الأرصاد التركية تحذر من طقس بارد يسود البلاد

الأرصاد التركية تحذر من طقس بارد يسود البلاد
الأرصاد التركية تحذر من طقس بارد يسود البلاد

الأرصاد التركية تحذر من طقس بارد يسود البلاد

أعلنت الأرصاد الجوية توقعات الطقس للأسبوع الجديد. اعتبارًا من يوم الخميس، ستنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد إلى ما دون معدلاتها الموسمية. 
ووفقاً لنا ذكرته قناة تي آر تي بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست، أفادت الأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد بداية الأسبوع.
واشارت إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً وستكون الأمطار فعالة.
وفي هذا الإطار صدر تحذير من هطول أمطار غزيرة خاصة على الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد.
وقال خبير الأرصاد الجوية كنان يوكسيل: "نتوقع أن تكون الأمطار غزيرة حول ريزي وآرتفين يوم الاثنين، وفي طرابزون وريز وآرتفين وأرضروم وكارس وأردهان وبينغول وموش يوم الأربعاء".
وبحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة في هذه المناطق ستنخفض عن معدلاتها الموسمية.
كما أنه من المتوقع عدم هطول أمطار على الأجزاء الجنوبية والوسطى والغربية من البلاد لمدة 3 أيام.

وذكر يوكسيل أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 5-6 درجات في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من يوم الخميس، وبالتالي ستنخفض الآن إلى ما دون المعدلات الموسمية في بعض المناطق.

وفي بعض المناطق، سيشهد الضباب أحياناً ليلاً وفي الصباح.

وأكد يوكسيل أنه لا يتوقع هطول أمطار في أنقرة وإزمير حتى منتصف الأسبوع، وشارك بالمعلومات التالية:
وقال :"لا توجد أمطار في أنقرة خلال 3 أيام القادمة، ويكون الطقس غائما جزئيا وغائما قليلا، وتكون درجات الحرارة ليلا في حدود 9 إلى 11 درجة، ودرجات الحرارة نهارا في حدود 22-23 درجة.
وفي إزمير، يكون الطقس متقلبا جزئيا" غائم وغائم قليلا، وستكون درجات الحرارة ليلا حوالي 17-17 درجة لمدة 3 أيام "نتوقع أن تكون حوالي 18 درجة و27-28 درجة خلال النهار".
وبالنسبة لإسطنبول ستبدأ الأسبوع بطقس غائم جزئيًا. أما يوم الأربعاء، فستكون الأمطار المتقطعة فعالة ،وستكون درجات الحرارة ليلا حوالي 14-15 درجة ودرجات الحرارة خلال النهار حوالي 22-23 درجة.

مشاركة على: