ضبط 11 كيلو جرامًا من المخدرات في ولاية قيصري جنوب تركيا

ضبط 11 كيلو جرامًا من المخدرات في ولاية قيصري جنوب تركيا
ضبط 11 كيلو جرامًا من المخدرات في ولاية قيصري جنوب تركيا

ضبط 11 كيلو جرامًا من المخدرات في ولاية قيصري جنوب تركيا

ضبطت فرق الدرك التركي في ولاية قيصري 11 كيلوغرامًا (284 جرامًا) من الماريجوانا مخبأة في حقيبة واعتقلت أحد المشتبه بهم.

وحسبما أفادت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، بدأت فرق مكافحة جرائم المخدرات التابعة لإدارة شرطة المقاطعة تحقيقا بعد بلاغ مفاده أن أحد المشتبه بهم المتورطين في تجارة المخدرات سيحضر المخدرات إلى المدينة.

وألقت الفرق القبض على المشتبه به، الذي تم التعرف عليه خلال العملية، وهو يدخل منزله وبيده حقيبة.

وأشارت الصحف إلى أنه خلال التفتيش الذي تم بمساعدة الكلبة البوليسية "ميا"، تم ضبط 11 كيلو 284 جرامًا من المخدرات مخبأة داخل الحقيبة.

يذكر أن إجراءات الشرطة ضد م. ي.، المعتقل بتهمة "الاتجار بالمخدرات"، لازالت مستمرة.
تعتبر ولاية قيصري هي إحدى الولايات التركية، وعاصمتها هي مدينة قيصري المدينة المأهولة بالسكان منذ العصر البرونزي، وهي مسقط رأس المهندس التركي معمار سنان الذي بنى روائع معمارية في مدينة إسطنبول وباقي الولايات التركية في عهد الخلافة العثمانية.

تقع ولاية Kayseri في جنوب تركيا على جبال طوروس، شرق منطقة كبادوكيا (منطقة المناطيد الساحرة، والكهوف)، وتشتهر الولاية بالتجارة وخاصةً تجارة السجاد اليدوي.

كما تشتهر ولاية قيصري بالتعدين والمناجم والثروات الجوفية وتربية المواشي والسياحة، حيث تعتبر من الولايات الغنية بالموارد الطبيعية الساحرة التي تجذب السياح الأجانب من كل بقاع العالم، وخاصةً في فصل الشتاء.

إذ يقصد الزائرون جبل ارجييس المصنّف كثالث أعلى قمة جبلية في تركيا، وكأعلى قمة جبلية في منطقة الأناضول لممارسة هواية التزلج.

وتتميز الولاية بطابعها الإسلامي، إذ يمنع بيع المشروبات الكحولية في المطاعم، ولا يختلط الرجال بالنساء في الشوارع، ولذلك فإن العرب يفضلون المعيشة في قيصري، فطبائع أهلها وعاداتهم محافظة وأقرب للعادات العربية، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف المعيشة فيها، وتوافر فرص العمل بكثرة، بالإضافة إلى توافر العديد من الجامعات المهمة فيها.

مشاركة على: