وصول مساعدات طبية من الصين إلى لبنان

وصول مساعدات طبية من الصين إلى لبنان
وصول مساعدات طبية من الصين إلى لبنان

وصول مساعدات طبية من الصين إلى لبنان

قدمت الصين الإمدادات الطبية لدعم النظام الصحي في لبنان في ظل الهجمات الإسرائيلية.
ووصلت طائرة الشحن الصينية المحملة على متنها 3 آلاف و601 صندوق من الإمدادات الطبية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم. 
وأشارت المصادر الصحفية إلى أن المساعدات الطبية شملت أدوية التخدير وأنابيب التنفس والأدوية الجراحية وأقنعة الأكسجين.
وذكرت الوكالة الصينية للتعاون التنموي الدولي أن المساعدات تم إعدادها تماشيا مع طلب الحكومة اللبنانية بعد أن كثفت إسرائيل هجماتها على لبنان
ونفذ الجيش الإسرائيلي، الذي يواصل الاشتباكات الخاضعة للسيطرة مع حزب الله منذ 8 أكتوبر 2023، مئات الغارات الجوية على مدن جنوب لبنان وكذلك منطقتي البقاع وبعلبك في 23 سبتمبر. 
وبحسب بيانات وزارة الصحة اللبنانية، فقد توفي منذ 8 أكتوبر 2023، 2483 شخصا، بينهم 104 أطفال و194 امرأة، وأصيب 11628 شخصا.
وكان زعيم حزب الله حسن نصر الله قد قتل في غارات جوية شنها الجيش الإسرائيلي على بيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي. حزب الله يرد على إسرائيل بالصواريخ والقذائف. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار جسيمة في هذه الهجمات التي استهدفت في الغالب قواعد عسكرية على الجانب الإسرائيلي. وتشير التقديرات إلى أن 100 ألف شخص نزحوا في لبنان بسبب القصف الإسرائيلي. 
وبينما تتواصل موجة الهجرة من جنوب البلاد إلى العاصمة بيروت وشمالها، أعلنت الحكومة اللبنانية أن أكثر من 461 ألفاً من النازحين هاجروا إلى سوريا.

مشاركة على: