عاجل ..الرئيس أردوغان يتوجه إلى روسيا اليوم

عاجل ..الرئيس أردوغان يتوجه إلى روسيا اليوم
عاجل ..الرئيس أردوغان يتوجه إلى روسيا اليوم

عاجل ..الرئيس أردوغان يتوجه إلى روسيا اليوم

طرحت الصحف التركية سؤلا مفاده ،هل ستصبح تركيا عضوا في مجموعة البريكس التي تغطي 25 بالمئة من الاقتصاد العالمي وتتطور تدريجيا؟ وبينما تظل هذه المسألة مدرجة على جدول الأعمال، سيتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قازان، روسيا، اليوم لحضور قمة قادة البريكس. وسيلتقي أردوغان أيضًا ببعض رؤساء الدول والحكومات المشاركين خلال زيارته التي تستغرق يومين.

ووفقا للمصادر ذاتها سيواصل الرئيس رجب طيب أردوغان حركته الدبلوماسية هذه المرة في قازان عاصمة تتارستان التابعة لروسيا.

وسيحضر أردوغان القمة السادسة عشرة لقادة البريكس، حيث تكون عضوية تركيا المحتملة على جدول الأعمال.
ومن خلال اتباع سياسة خارجية نشطة متعددة الأبعاد تتمحور حول تركيا، فإن هدف أنقرة هو تعميق مشاركتها مع المنظمات الإقليمية.
هل تصبح تركيا عضواً في البريكس؟ 
يذكر أن الرئيس أردوغان قد حضر آخر مرة قمة البريكس في جمهورية جنوب أفريقيا في عام 2018. وسيجري أردوغان في الوقت الحالي اتصالات في روسيا لمدة يومين لتحسين التعاون مع المنظمة، التي من المتوقع أن تتوسع مع أعضاء جدد. وسوف يشارك في الصورة العائلية مع قادة الدول الأعضاء في البريكس والدول المدعوة. وسيحضر اجتماع العمل في نطاق القمة. 
وسيعقد الرئيس أردوغان أيضًا اجتماعات ثنائية في قازان. وسيجتمع أردوغان مع بعض رؤساء الدول والحكومات على هامش القمة. 
ومن المتوقع أن يكون فلاديمير بوتين، زعيم روسيا المضيفة، من بين تلك الأسماء. وسيناقش الرئيس الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز العلاقات الثنائية في اجتماعاته مع القادة. كما سيتم التركيز على القضايا الإقليمية والعالمية، لا سيما الاعتداءات المستمرة لإسرائيل المحتلة على الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

مشاركة على: