الصين تعمق اهتمامها بالقطاع المصرفي في تركيا

الصين تعمق اهتمامها بالقطاع المصرفي في تركيا
الصين تعمق اهتمامها بالقطاع المصرفي في تركيا

الصين تعمق اهتمامها بالقطاع المصرفي في تركيا

تسعى الصين لتعميق العلاقة بينها وبين تركيا وخاصة في المجال المصرفي ،حيث أعلنت الصين افتتاح أول فرع لبنك الصين سابع أكبر بنك في العالم في مطلع العام القادم جاء ذلك على لسان قنصل جمهورية الصين الشعبية في إسطنبول، كيان بو.

وأضاف القنصل الصيني أن رأس مال البنك قدر بـ 300 مليون دولار، وبين أن الصين اتخذت كافة الإجراءات وقدمت  الطلبات المستحقة منها لهيئة التنظيم والرقابة المصرفية.

ولفت خلال حديثه أن الصين تعد ثاني أكبر شريك تجاري لتركيا وقال : العديد من الشركات الصينية تؤدي عملها في مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع المصرفي من خلال البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) وإكزيم بنك (EXIM Bank)، وبالتالي فإن تنمية العلاقات الإستراتيجية بين البلدين تتماشى مع المصالح الرئيسية لشعبي البلدين".

مبدياً رغبة بلاده الشديدة في تعزيز العلاقات بين كل من تركيا والصين ، منوهاً أن الجهود الصينية تصب في الإسهام في الإقتصاد العالمي من خلال المبادرة الأخيرة التي حملت شعار  (حزام واحد وطريق واحد)".

يشار إلى أن المبادرة الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس الصيني شي جينبينغ هي استرتيجية تنموية الهدف منها خلق حلقة وصل للتعاون بين الدول وخصوصاً الصين ودول أوراسيا

جدير ذكره أن اتفاق الصين ينص على إنفاق مليارات الدولارات عن طريق استثمارات في البني التحتية على طول طريق الحرير الذي يربطها بالقارة الأوروبية.

مشاركة على: