ماكرون يؤكد أن فرنسا ماضية في محاربة الإرهاب

ماكرون يؤكد أن فرنسا ماضية في محاربة الإرهاب
ماكرون يؤكد أن فرنسا ماضية في محاربة الإرهاب

ماكرون يؤكد أن فرنسا ماضية في محاربة الإرهاب

تمخضت المباحثات الأخيرة التي أجريت بين الرئيس التركي رجب رطيب أردوغان ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تأكيدات الجانب الفرنسي على عزم فرنسا على محاربة الإرهاب حيثما تحاربه تركيا،وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال تعليقه على قضية الإرهاب "سنكون أينما تكونون أنتم، سنحاربه بنفس الحزم"، جاء ذلك خلال حديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحفيين عقب عودته من الزيارة الرسمية التي أجراها للعاصمة الفرنسية باريس .

وبين الرئيس التركي للصحفيين أنه تطرق خلال مباحثاته مع نظيره الفرنسي إلى آخر مستجدات الوضع في سوريا وتبادل الطرفان الآراء حول الوضع هناك لافتاً أن أراء البلدين متداخلة وقال أردوغان معلقاً: "آراؤنا في هذا الصدد متداخلة".

في ذات الوقت أشار أردوغان إلى وجود فروقات في وجهات النظر من عمليتي سوتشي وأستانا معاً ،وذكر الرئيس التركي أنه بعد المباحثات المتواصلة بين الطرفين لمس الجانب التركي المرونة في أراء الطرف الفرنسي .


إقرأ المزيد| باريس وأنقرة عازمتان على إيجاد حل سياسي لسوريا 


وأكد أردوغان أنه من خلال التوضيح للطرف الفرنسي حيثيات عملية الأستانة شهدت الآراء الفرنسية تحسناً واضحاً وصريحاً ،لافتاً أن عملية الأستانة لا تقتصر على الدول الثلاث المشاركة بل هناك مراقب للولايات المتحدة هذا بالاضافة إلى مشاركة كل من الأردن ولبنان .

وأشار الرئيس التركي إلى أنه تطرق في مباحثاته إلى العديد من القضايا على الساحة العربية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأكد أن البلدين لديهما الموقف ذاته بشأن قضية القدس ،كذلك أوضح أردوغان أن مواقف البلدين تطابقت من الأحداث الأخيرة التي شهدتها إيران .

مشاركة على: