رئيس أكبر شبكة إنسانية في العالم يشيد بدور تركيا في مساعدة المحتاجين

رئيس أكبر شبكة إنسانية في العالم يشيد بدور تركيا في مساعدة المحتاجين
رئيس أكبر شبكة إنسانية في العالم يشيد بدور تركيا في مساعدة المحتاجين

رئيس أكبر شبكة إنسانية في العالم يشيد بدور تركيا في مساعدة المحتاجين

قال "فرانشيسكو روكا"، رئيس "الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر"، أكبر شبكة إنسانية في العالم، إن المساعدات الإنسانية السخية التي تقدّمها تركيا إلى المحتاجين داخل وخارج حدودها، "باتت مثالا يحتذى به عن التضامن في وقت الأزمات".

جاء ذالك خلال مقابلة أجراها مع الأناضول ، تحدث فيها عن الأعمال الإنسانية التي تقوم بها تركيا في جميع أنحاء العالم، وكذلك عن "عجز" المجتمع الدولي في إيجاد حل للأزمات العالمية.

وأوضح روكا أنه يكن "الكثير من مشاعر التقدير والإعجاب لكرم تركيا التي تستضيف أعدادا كبيرة ممن فرّوا من الظلم والقسوة".

ولفت روكا إلى أن المساعدات التي تقدّمها تركيا لا تقتصر على المحتاجين في الداخل التركي فحسب، وإنّما تمتد لتشمل بلدان بعيدة.

وأشاد روكا بما قدّمته تركيا من عون ومساعدات للمسلمين الذين فرّوا من ظلم الجيشي الميانماري إلى بنغلاديش.

وذكر روكا الأعمال الإنسانية التي ينفذها "الهلال الأحمر" التركي حول العالم، وقال إنّ "الجهود التي يبذلها حيال اللاجئين وخبراته في هذا الصدد باتت مثالا يحتذى به للدول الأخرى".

في السياق ذاته أعرب عن تقديره، كذلك، للجهود التي تبذلها المراكز المجتمعية في تركيا في سبيل تحقيق اندماج اللاجئين السوريين مع السكّان المحليين، إلى جانب المساعدات الإنسانية الأخرى كتقديم الطعام والشراب للمحتاجين.

من جهة أخرى دعا رئيس "الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر" المؤسسات الإنسانية حول العالم إلى تقديم دعم أكبر لضحايا الكوارث الطبيعية مثل الزلزال والتسونامي، اللذين ضربا إندونيسيا أواخر الشهر الماضي.

وتابع: "نحتاج إلى مساعدت كثيرة؛ فكل ليرة تركية وكل يورو في غاية الأهمية بالنسبة لنا".

وعلى الصعيد ذاته انتقد روكا المجتمع الدولي لعدم اتخاذه خطوات جديّة وفعّالة في إيجاد حلول فعلية للأزمات العالمية، قائلا: "المجتمع الدولي لا يعمل بالشكل المطلوب لإيجاد حل واف لمسببات الأزمات حول العالم".

الجدير بالذكر أن مهمة الصليب الأحمر والهلال الأحمر تتمثل  في تحسين وضع الفئات الأشد ضعفا وتنسيق المساعدة الدولية الطارئة للأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية والكوارث التي هي من صنع الإنسان، بما في ذلك في حالات النزوح القسري والأزمات الصحية.


اقرأ أيضاً|الهلال الأحمر التركي يرسل 145 شاحنة مساعدات إلى إدلب واللاذقية خلال شهر 


 

مشاركة على: