وسط أجواء ديمقراطية .. المسؤولون الأتراك يدلون بأصواتهم

وسط أجواء ديمقراطية .. المسؤولون الأتراك يدلون بأصواتهم
وسط أجواء ديمقراطية .. المسؤولون الأتراك يدلون بأصواتهم

وسط أجواء ديمقراطية .. المسؤولون الأتراك يدلون بأصواتهم

إسطنبول - نيو ترك بوست

وسط أجواء ديمقراطية لا تشوبها شائبة، أدلى وزراء ومسؤولون أتراك بأصواتهم في انتخابات الإدارة المحلية، التي تشهدها تركيا اليوم الأحد.

وأدلى مرشح حزب العدالة والتنمية (الحاكم) لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول، بن علي يلدريم، بصوته في انتخابات الإدارة المحلية، برفقة عقيلته سميحة يلدريم.

كما أدلى وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، بصوته في ولاية أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ورافقه إلى مركز الاقتراع، عقيلته هوليا تشاووش أوغلو.

وعقب الإدلاء بصوته، شدد جاويش أوغلو، على أهمية الانتخابات المحلية، مشيرا أن المشاركة في الانتخابات حق ديمقراطي لكل مواطن، ودعا  جميع المواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصوتهم.

فيما شارك الداخلية سليمان صويلو، في الاستحقاق الانتخابي، بمدينة إسطنبول، وبالتحديد في منطقة غازي عثمان باشا، بصحبة عقليته حميدية صويلو.

قال صويلو للصحفيين، بعد الإدلاء بصوته، إن تركيا تشهد اليوم عرسا ديمقراطيا، وأن على جميع المواطنين المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف "لم يحدث حتى الآن أي مشكلة قد تعكر صفو الانتخابات، واتخذنا كافة التدابير الأمنية للحفاظ على سلامة الأصوات، والشعب سيقول كلمته الأخيرة اليوم".

وفي مدينة إزمير، أدلى نهاد زيبكجي، مرشح حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، لرئاسة بلدية إزمير الكبرى، ومنافسه عن حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعرضة) تونج صويار، بصوتيهما في مراكز الاقتراع.

وشارك زيبكجي في عملية الاقتراع، برفقة عقيلته عائشة زيبكجي وأولاده ورئيس فرع العدالة والتنمية بإزمير آيدن شنغول.

وأكد زيبكجي للصحفيين، على علو كلمة الشعب، واحترامه للإرادة الشعبية، مضيفاً أنه سيحترم إرادة الشعب أيا كانت نتيجة الانتخابات، فالشعب التركي سيختار المرشح المناسب.

فيما قال صويار في تصريح صحفي، إن كل الانتخابات تعتبر امتحانًا ديمقراطيًا، معرباً عن تمنياته بأن تكون الانتخابات خيرًا على البلاد.

ويتنافس في الانتخابات المحلية 12 حزبا، هي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"السعادة"، و"تركيا المستقلة"، و"الاتحاد الكبير"، و"الديمقراطي"، و"اليسار الديمقراطي"، و"إيي"، و"الشيوعي التركي"، و"الوطن".

ومن المقرر أن يتوجه نحو 57 مليون ناخب، اليوم الأحد، من أجل التصويت في 194 ألفا و390 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81؛ لاختيار ممثليهم في البلديات المحلية.

مشاركة على: