العدالة والتنمية يطعن في نتائج انتخابات البلديات في إسطنبول

العدالة والتنمية يطعن في نتائج انتخابات البلديات في إسطنبول
العدالة والتنمية يطعن في نتائج انتخابات البلديات في إسطنبول

العدالة والتنمية يطعن في نتائج انتخابات البلديات في إسطنبول

إسطنبول - نيو ترك بوست 

أعلن رئيس فرع إسطنبول لحزب العدالة والتنمية بيرم شان أوجاك أن حزبه قدم اليوم الثلاثاء طعناً في نتائج انتخابات أقضية إسطنبول إلى اللجنة العليا للانتخابات التركية.

وقال أوجاك ، في مؤتمر صحفي:" إنهم قدموا كل طعوناتهم إلى اللجنة العليا للانتخابات في 39 قضاء في إسطنبول.

وبين خلال تصريحاته أنهم تقدموا بطعونهم على خلفية وقوع أخطاء ومخالفات وتحايل تتناقض مع قوانين الانتخابات منذ عمليات التصويت في إسطنبول.

وأشار أوجاك إلى أنهم لا يريدون أن يضعوا جميع موظفي لجنة الانتخابات تحت شبهة،منوهاً إلى أن هناك من قام بمخالفات خلال آدائهم لوظيفتهم، ولم يؤدوا مهامهم بشكل سليم.

وأكد أن الحزب يطالب بإعادة فرز الأصوات الباطلة والبالغ عددها 319 ألف و578 صوتاً، مشيراً إلى أن إعادة احتساب تلك الأصوات ستغير نتيجة الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن أعلن في وقت سابق اليوم أن مرحلة الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية بدأت أمس الاثنين، وتستمر حتى الساعة 15:00 بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

كما بين غوفن أن فروع اللجنة العليا للانتخابات في أقضية الولايات التركية ستقيم الاعتراضات خلال مدة لا تتجاوز اليومين، قبل أن تبدأ مرحلة الاعتراض لدى فروع اللجنة بالولايات.

وذكر أيضا أن فروع اللجنة ستقوم بتقييم الاعتراضات لمدة يومين، قبل تقديم الاعتراضات إلى اللجنة العليا للانتخابات في المقر الرئيسي بأنقرة.

يذكر أن مرشح حزب "العدالة والتنمية" لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول بن علي يلدريم، على 48.53% من الأصوات، مقابل 48.78% لمرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض)، أكرم إمام أوغلو بحسب النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات المحلية، التي جرت الأحد

وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، فوز "تحالف الشعب" الذي شكّله حزب "العدالة والتنمية" مع حزب "الحركة القومية"، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 37.64 في المئة لـ"تحالف الأمة" الذي يضم حزب "الشعب الجمهوري" وحزب "الجيد" المعارضين.

 

مشاركة على: