أكرم أوغلو : إعادة فرز الأصوات لن يؤثر على نتيجة الفوز بإسطنبول

أكرم أوغلو : إعادة فرز الأصوات لن يؤثر على نتيجة الفوز بإسطنبول
أكرم أوغلو : إعادة فرز الأصوات لن يؤثر على نتيجة الفوز بإسطنبول

أكرم أوغلو : إعادة فرز الأصوات لن يؤثر على نتيجة الفوز بإسطنبول

إسطنبول - نيو ترك بوست

أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض لبلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، أن إعادة فرز الأصوات لن يكون لها تأثير النتيجة النهائية للفوز ببلدية إسطنبول.

وتشير النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، إلى تقدم إمام أوغلو على منافسه يلدريم لرئاسة بلدية إسطنبول، في وقت قدم فيه حزب العدالة والتنمية اعتراضات لإعادة فرز الأصوات في عدد من الأقضية.

وقال إمام أوغلو، في مؤتمر صحفي بإسطنبول، إن الأصوات الباطلة التي ستحتسب بعد إعادة الفرز لن يكون لها تأثير على النتيجة، مضيفاً "مثلا يخرج 10 أصوات لنا و7 للطرف الأخر (العدالة والتنمية)، أو يخرج لهم 25 ولنا 10".

وأوضح أنهم يعلمون بعمل اللجنة العليا للانتخابات المكثف لكي لا تستغرق العملية القانونية "النظر في الاعتراضات" وقتًا أكثر، الأمر الذي يعود بالفائدة على تركيا بدءًا بالاقتصاد وحتى الاستقرار الداخلي.

أما بشأن موقفه بخصوص إعادة الانتخابات وتحديد تاريخ جديد، أكد أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل على أجندته، أو في ذهنه، مضيفًا "هنا إسطنبول 16 مليون نسمة، حيث أن تركيا ذات الـ 82 مليون نسمة لها تاريخ ديمقراطي يمتد لـ 145 عامًا، لذلك لا يوجد كهذا أمر في أي زاوية من عقلي".

وأشار إلى أنه تلقي التهاني والاتصالات من رؤساء بلديات أجانب ومحاولة ممارسة ضغط دولي وطلب الحصول على رسائل دعم من الدول الأجنبية يغضب الشعب التركي، وأضاف بهذا الصدد: "وأقولها بوضوح لا يحق لأحد إغضاب الشعب التركي".

هذا وأعرب إمام أوغلو عن تقديره لكل ناخب سواء أدلى بصوته للعدالة والتنمية أو الأحزاب الأخرى، وأن لا فرق بين أي ناخب وآخر.

وبين أنه لن يتم النظر لمن صوّت له أو لغيره بمسألة تقديم الخدمات في إسطنبول، مضيفًا: "أعلم بوجود أناس من العدالة والتنمية صوتوا لي ولكن أؤكد أنهم لن يروا نظامًا يتجاهلهم، أو يعاملهم كأشخاص من الدرجة الثانية أو الثالثة بمسألة الخدمات"

وحول تفكيره في الاتصال بالرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشه لي، قال إمام أوغلو "اتصل إذا اقتضى الأمر، فليس لدي حدود للقاء الجميع في كل مؤسسة في هذا البلد".

ورداً على مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم في دعوته إلى عدم إغضاب الشعب التركي، قال إمام أوغلو "بفضلي الشعب يضحك الآن، ولكنهم ربما لا يدركون ذلك، فابتسامتي تضحك وجوه الناس، وهذا ما يجعلني سعيد، لذلك فإننا لا نُغضب أحدا ولكن نكافح العناصر التي تغضبه

وفي وقت سابق، أوضح يلدريم في مؤتمر صحفي، أن التصرف بشكل غير مسؤول قبل البت بالاعتراضات من شأنه أن يثير التوتر في المجتمع ويضر البلد والشعب.
.

مشاركة على: