مصادر: إسقاط طائرة إسرائيلية.. وانفجارات تهز دمشق

مصادر: إسقاط طائرة إسرائيلية.. وانفجارات تهز دمشق
مصادر: إسقاط طائرة إسرائيلية.. وانفجارات تهز دمشق

مصادر: إسقاط طائرة إسرائيلية.. وانفجارات تهز دمشق

دمشق-متابعة نيو ترك بوست

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء عن مصدر أمني سوري تأكديه إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية مساء اليوم الجمعة.

يأتي ذلك بعدما ذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لـ"أجسام مضيئة" قادمة من جهة إسرائيل.

وبث التلفزيون التابع للنظام، صورا لأجسام مضيئة في سماء العاصمة دمشق.

ولم توضح وسائل إعلام النظام بعد، طبيعة تلك الأجسام والنقاط التي استهدفتها.

بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسماع دوي انفجارات عنيفة في محيط العاصمة دمشق ناجم عن استهداف محيطها بعدة صواريخ اسرائيلية، حيث سمع اصوات 3 انفجارات شديدة على الأقل في جنوب وجنوب غرب العاصمة.

وذكر أن أحد الانفجارات شوهد وميضها غرب جرمانا لا يعلم إذا ما كانت ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية أو ان الصواريخ استهدفت مناطق في محيط العاصمة.

وعلم المرصد السوري من مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أن الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقة مصياف في الريف الغربي لحماة في الـ 13 من شهر نيسان / أبريل الجاري خلفت عدداً من القتلى والجرحى، حيث وثق المرصد السوري مقتل ما لا يقل عن 14 من الإيرانيين والمجموعات الموالية لها، هم 9 من جنسيات سورية وغير سورية مقيمين على الأراضي السورية، بينما الـ 5 الآخرين بينهم 3 إيرانيين على الأقل.

وذكرت المصادر أن هؤلاء قتلوا جميعاً جراء القصف الإسرائيلي الذي طال مدرسة المحاسبة في مدينة مصياف ومركز تطوير صواريخ متوسطة المدى في قرية الزاوي ومعسكر الطلائع في قرية الشيخ غضبان بريف مصياف، كما كان القصف ذاته تسبب بإصابة أكثر من 15 آخرين منهم، في حين وردت معلومات لم يتسنى للمرصد التأكد منها عن مقتل خبراء روس وخبراء من كوريا الشمالية في القصف الإسرائيلي.

وسبق أن استهدفت إسرائيل خلال الأعوام الماضية، مواقع عسكرية للنظام والمجموعات التابعة لإيران، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

مشاركة على: