بشريات جديدة لسكان إسطنبول من مرشح العدالة والتنمية

بشريات جديدة لسكان إسطنبول من مرشح العدالة والتنمية
بشريات جديدة لسكان إسطنبول من مرشح العدالة والتنمية

بشريات جديدة لسكان إسطنبول من مرشح العدالة والتنمية

ترجمة نيو ترك بوست

أعلن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم لبلدية إسطنبول الكبرى، بن علي يلدريم، الثلاثاء، عن سلسلة وعود انتخابية جديدة لسكان المدينة، واعدًا بتحقيقها في حال فوزه برئاسة البلدية.

وأكد يلدريم في سلسلة تدوينات على حسابه الرسمي في تويتر الثلاثاء أنه سيقوم بخصم 10 في المائة على فاتورة استهلاك الغاز الطبيعي الواصل إلى بيوت المواطنين.

وبين أن خصمًا بقيمة 50 ليرة سيجري على فاتورة الغاز للأسر التي تتلقى دعمًا اجتماعيًا من الدولة، وعددها قرابة 8 آلاف أسرة.

وأضاف أن الطلبة الذين انتهوا من مرحلة الثانوية العامة ولم يحالفهم التوفيق في الالتحاق بالجامعات خلال السنة الأولى، يحق لهم التمتع بأسعار النقل المخفضة على المواصلات العامة والتي تبلغ 40 ليرة.

ونوه إلى أن المراكز الشبابية التي تتبع لبلدية إسطنبول الكبرى، ستقدم خدماتها بشكل مجاني لفئة الشباب، في حين أن قرابة 300 ألف دراجة نارية يمكنها المرور مجانًا وبدون دفع رسوم عبور لجسر السلطان محمد الفاتح وجسر البوسفور، "جسر شهداء 15 يوليو".

في وعدٍ انتخابي سابق، ذكر يلدريم أنه سيقرر تخفيض فاتورة استهلاك المياه بنسبة 40 في المائة، في حال تولى رئاسة البلدية.

وأضاف أنه سيقرر تخفيض أسعار المواصلات للطلبة إلى أقل من النصف شهريًا لتصبح 40 ليرة تركية بدلًا من 85 ليرة.

وقال يلدريم إن هذه القرارات يتعهد بها لسكان إسطنبول حال فوزه بالانتخابات.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي فاز فيها مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/ حزيران المقبل.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة.

مشاركة على: