أردوغان: لا تراجع عن صفقة "إس - 400"

أردوغان: لا تراجع عن صفقة "إس - 400"
أردوغان: لا تراجع عن صفقة "إس - 400"

أردوغان: لا تراجع عن صفقة "إس - 400"

إسطنبول - نيو ترك بوست

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لن تتراجع عن صفقة شراء منظومة "إس-400" الدفاعية الروسية، كما أنها مستعدة شراء منظومة باتريوت الدفاعية الأمريكية في حال توصلت إلى عرض مناسب.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، عقب أدائه صلاة عيد الفطر في مسجد تشامليجا بمدينة إسطنبول، "لدينا اتفاقية أبرمناها (مع الجانب الروسي) ونحن مصممون عليها، ولا رجعة عن اتفاقية شراء منظومة إس-400 الدفاعية".

وأعرب في الوقت ذاته عن استعداد بلاده لاتخاذ الخطوات المناسبة بخصوص شراء منظومة باتريوت (الدفاعية الأمريكية)، إذا توصلت إلى عرض جيد على غرار العرض الروسي المتعلق بصواريخ إس-400.

وتابع قائلاً  "لكن للأسف لم يأتنا عرض من الجانب الأمريكي بخصوص باتريوت، وأساس الربح المتبادل في التجارة الدولية أمر ضروري لكل دولة، وفي حال عدم تحقق هذا الأمر فإننا لسنا مجبرين على شراء أي شيء".

وفيما يتعلق بالأوضاع في إدلب السورية، قال أردوغان إن "تركيا تواصل مباحثاتها مع كل من له علاقة بخصوص سوريا وإدلب ومنبج وشرق الفرات والحزام (الإرهابي) المزمع، مواقفنا ثابتة وستبقى كذلك".

وبخصوص عملية "المخلب" التي تنفذها القوات التركية شمالي العراق، ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية، أكد أردوغان أن "العملية مستمرة بحزم، ولا يوجد أي انحراف عن مسارها، وستتواصل حتى تحقيق أهدافها"

مشاركة على: