235 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في رأس السنة العبرية

235 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في رأس السنة العبرية
235 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في رأس السنة العبرية

235 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في رأس السنة العبرية

القدس المحتلة - نيو ترك بوست

اقتحم قرابة 235 مستوطنا يهوديا، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، فيما أمنت السلطات الإسرائيلية دخولهم لأداء طقوسهم الاستفزازية احتفالا برأس السنة العبرية.

وأفادت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن 235 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى وتجولوا في الباحات بحراسة من الشرطة الإسرائيلية، وأدوا صلواتهم وطقوسهم بشكل استفزازي خاصة عند "باب الرحمة".

وفتحت الشرطة الإسرائيلية "باب المغاربة" خلال ساعات الصباح الباكرة، وسمحت باقتحام عشرات المستوطنين لباحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية من بينهم المتطرف يهودا غليك.

وأكدت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية قامت بحماية المستوطنين خلال الاقتحام من خلال مرافقتهم، إلى جانب عناصر من قواتها الخاصة المدججة بالسلاح.

هذا وتواجد عشرات المواطنين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى في محاولة منهم لصد المستوطنين، ورفضا لاقتحاماتهم المتكررة، والدفاع عن المسجد الأقصى والرباط فيه.

وفي سياق غير بعيد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فرض إعلاق على الأراضي الفلسطينية، بدءا من اليوم، بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.

وشمل الإغلاق الذي بدأ بعد منتصف ليلة السبت/الأحد منع الفلسطينيين من حملة هوية الضفة الغربية والحاصلين على تصاريح من دخول إسرائيل، وإغلاق معابر قطاع غزة بشكل تام، وسيرفع الإغلاق ليلة الثلاثاء/الأربعاء المقبلة.

كما سيفرض إغلاقا مشابها  ليلة الاثنين/الثلاثاء (8 أكتوبر/تشرين الأول) المقبل بمناسبة حلول عيد الغفران اليهودي، وسيرفع الليلة اللاحقة، وسيتكرر إغلاق الأراضي الفلسطينية في عيد العُرُش "المظلات"، ليلة السبت/الأحد 13 أكتوبر/تشرين الأول، وسيرفع ليلة الاثنين/الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول.


اقرأ المزيد | اقتحامات إسرائيلية وحظرٌ للأذان في الأقصى والحرم الإبراهيمي 



 

مشاركة على: