وصل نائب الرئيس الأميركي مايد بنس اليوم الخميس، العاصمة التركية أنقرة، ولذلك لبحث الملف السوري وآخر مستجدات عملية #نبع_السلام العسكرية.

وبحسب صحيفة "حرييت" المحلية فأنه من المقرر أن يلتقي نائب الرئيس الأميركي في المجمع الرئاسي في أنقرة، الرئيس التركي رجب ط">

زيارات أميركية مكوكية لتركيا لبحث #نبع_السلام

زيارات أميركية مكوكية لتركيا لبحث #نبع_السلام
زيارات أميركية مكوكية لتركيا لبحث #نبع_السلام

ترجمة: زيارات أميركية مكوكية لتركيا لبحث #نبع_السلام

وصل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس اليوم الخميس، العاصمة التركية أنقرة، ولذلك لبحث الملف السوري وآخر مستجدات عملية #نبع_السلام العسكرية.

وبحسب صحيفة "حرييت" المحلية، فإنه من المقرر أن يلتقي نائب الرئيس الأميركي في المجمع الرئاسي في أنقرة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتشهد العاصمة التركية زيارات أميركية مكوكية تهدف لوقف العملية العسكرية التي يشنها الجيشين التركي والوطني السوري شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو والوفد المرافق له متواجدين في أنقرة منذ الخميس الماضي.

Image

كما التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين بوزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو ووزير الدفاع خلوصي أكار ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، الأسبوع الماضي في العاصمة التركية.

Image

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

Image

مشاركة على:
-