عبر مطربون وفنانون لبنانيون مساء اليوم الجمعة، عن أرائهم  في الاحتجاجات المستمرة في العاصمة اللبنانية وبعض المدن الأخرى.

ويعيش الشارع اللبناني منذ يومين حركًا مدنيًا عفويًا منذ يومين بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، بالإضافة لفرض ضرائب على خدمات الاتصالات لاسيما ب">

عبر "تويتر".. نجوم لبنان يشاركون في الاحتجاجات

عبر "تويتر".. نجوم لبنان يشاركون في الاحتجاجات
عبر "تويتر".. نجوم لبنان يشاركون في الاحتجاجات

بالصور: عبر "تويتر".. نجوم لبنان يشاركون في الاحتجاجات

عبر مطربون وفنانون لبنانيون مساء اليوم الجمعة، عن أرائهم  في الاحتجاجات المستمرة في العاصمة اللبنانية وبعض المدن الأخرى.

ويعيش الشارع اللبناني منذ يومين حيراكًا مدنيًا عفويًا بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، بالإضافة لفرض ضرائب على خدمات الاتصالات لاسيما برنامج الواتساب.

المطربة اللبنانية إليسا قالت عبر صفحتها في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن الشعب اللبناني موجوع ومقهور وجوعان، وأقل شي ينزل عالطريق لأنو ما بقا يتحمل اللي عم يصير.

وأضافت إليسا: نحنا بأسوأ حالة اقتصادية واجتماعية من وقت الحرب وإذا الناس بدها تعمل ثورة هيدا أقل شي ممكن تعملو!.

Image

من ناحيتها، حرصت الفنانة نادين نسيب نجيم على رفع علم بلادها وسط المشاركين في لبنان، ونشرت مساندتها للاحتجاجات قبل ذلك في انستقرام حيث كتبت “الله يحمي شبابنا الله يقويكم الله ينصركم الله يكون معكم كلنا إيد وحدة ضد الفساد والأحزاب والشعارات والسرقات كلنا لبنانية وما خصنا بالطائفية”.

وناشدت نسيب نجيم جميع أهالي بيروت للتوجه إلى ساحة الشهداء في بيروت للمشاركة في الاحتجاجات السلميّة.

كما تواجد في الساحة وبين المشاركين كلّ من المدونتان اللبنانيّتان نور عريضة، ولانا الساحلي والإعلامي وسام بريدي، وغيرهم.

أما الفنانة اللبنانية مايا دياب، طالبت المواطنين ومحبيها وجمهورها للنزول الى الشوارع.

وغردت عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر" تغريدة قالت فيها: أنا جاهزة للنزول إلى الشارع مين متلي؟؟ ثورة لبنان، لبنان ينتفض".

Image

بدورها، قالت الفنانة يارا عبر حسابها الخاص:"حَلّنا نكون شعب بيعرف مصلحتو، بيعرف الصحّ من الغلط، المقبول من اللي مش مقبول، المنيح من العاطل... حَلّنا نردّ هالبلد على السكّه الصّحيحة، نرجع نعملو بيشبهنا من بعد ما عملوه ما بيشبهنا...إلنا مدّه عايشين بالمش مقبول. حلّلا بقى".

Image

أما الفنان راغب علامة فقد ألقى باللوم على الحكومة وكتب: "باختصار... إنها دولة فاشلة.... انه نظام فاشل... انهم حكام فاشلون.. نقطة عالسطر".

من ناحيتها، غردت الفنانة ميريام فارس بشكل مختصر وقالت فيها: "يارب أنت القوي عالظالم وشعبي هو المظلوم"، فيما وجه الفنان رامي عياش، رسالته للحكومة بالقول: "أوعى تلعبوا بلقمة العيش، نحن الوطن، أجا وقت نحاسب".

ImageImage

يشار إلى أن الاحتجاجات متواصلة في مناطق مُتفرقة في لبنان لليوم الثاني، رفضًا للأوضاع الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة بالإضافة لفرض ضرائب جديدة أعلنت عنها حكومة سعد الحريري، وطالت بعضها قطاع الاتصالات.

Image

مشاركة على:
-