أردوغان : إذا لم تنسحب المنظمات الإرهابية سنتابع "نبع السلام" بقوة أكبر

أردوغان :  إذا لم تنسحب المنظمات الإرهابية سنتابع "نبع السلام" بقوة أكبر
أردوغان : إذا لم تنسحب المنظمات الإرهابية سنتابع "نبع السلام" بقوة أكبر

أردوغان : إذا لم تنسحب المنظمات الإرهابية سنتابع "نبع السلام" بقوة أكبر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المهلة التي تم منحها للتنظيمات الإرهابية شارفت على الانتهاء وإن لم تنسحب فسنستأنف عملية نبع السلام.

وأكد أردوغان في مؤتمر صحفي عقده قبل المغادرة إلى روسيا أنه إذا لم يُوفَ بالتعهدات فسوف نتابع عملية نبع السلام من النقطة التي توقفت عندها وبقوة أكبر.

وتابع أردوغان مضيفاً " أن مهلة الـ120 ساعة تنتهي مساء اليوم في تمام الساعة 22:00 وإن لم تلتزم واشنطن بتعهداتها حول إخراج جميع العناصر الإرهابية من المنطقة سنواصل العملية بإصرار أكبر".

وأشار أردوغان إلى أنه سيتم استئناف عملية نبع السلام بحزم أكبر إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لتركيا.

وجدد أردوغان تأكيده أن تركيا ترغب بأن يكون هناك سلام دائم في سوريا، معرباً عن أمله أن يأتي اللقاء الذي سيعقده مع نظيره الروسي فلادمير بوتين بنتائج إيجابية.

وحول الأنباء التي تتحدث عن العرض الفرنسي، أوضح أردوغان أنه لايوجد عرض مباشر من الرئيس الفرنسي، لافتاً إلى أنه يناقش القضايا مع الإرهابيين وليس معه.

وبين أردوغان أن الولايات المتحدة هي الحليف الذي تم مناقشة عملية السلام معه مباشرة.

وأكد على حرص بلاده على دعم وحدة الأراضي السورية.

وذكر أردوغان أنه من المرتقب أن يناقش مع نظيره الروسي كيفية طرح الحل لهذه المناطق وكيفية انشاء المنطقة وان يكون هناك اتفاق أمريكي روسي تركي.

وقال أردوغان : "  روسيا وإلى حد الأن قد اقتربت بشكل ايجابي من اراء تركيا وعملياتها ولكن سنناقش كل هذه القضايا مع بوتين عن قرب".

 

مشاركة على:
-