ترامب يصف علاقاته مع الرئيس أردوغان بـ"الجيدة "

ترامب يصف علاقاته مع الرئيس أردوغان بـ"الجيدة "
ترامب يصف علاقاته مع الرئيس أردوغان بـ"الجيدة "

ترامب يصف علاقاته مع الرئيس أردوغان بـ"الجيدة "

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العلاقات بينه وبين نظيره التركي بالجيدة وقال في تصريحات أدلى بها من البيت الأبيض قبيل توجهه إلى ولاية ميسيسيبي "لدينا علاقات جيدة مع الرئيس(التركي) رجب طيب أردوغان".

وأكد ترامب أن الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخراً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخصوص سوريا يطبق بشكل جيد للغاية.

وأشار إلى رغبته الشديدة في عودة الجنود الأمريكان الموجودين بسوريا إلى منازلهم،مضيفًا "وليراقب الحدود التركية السورية آخرون غيرهم.

وقال ترامب :"لقد قمنا بتأمين حقول النفط. فأنا أحب النفط. ونحن نتعاون مع الأكراد (في إشارة لتنظيم ي ب ك/بي كا كا الإرهابي)".

وتابع "كما نعمل مع تركيا، والعديد من الدول الأخرى"، على حد تعبيره.

يذكر أن تركيا أطلقت في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

كما تطرق الرئيس الأمريكي للحديث عن عزله من منصبه وصفاً هذه الخطوة ب"الزائفة"مضيفًا "لا يمكنكم عزل رئيس لم يرتكب أي شيء خطأ على الإطلاق".

والخميس صوت مجلس النواب الأمريكي رسمياً على إجراءات عزل ترامب، والمصادقة على مشروع قانون يقضي بإطلاق جلسات علنية حول هذه المساءلة.

 

خبر : ترامب يهاتف أردوغان.. هذا ما دار خلال الاتصال

مشاركة على:
-