تسيير دورية تركية روسية ثانية شرق الفرات

تسيير دورية تركية روسية ثانية شرق الفرات
تسيير دورية تركية روسية ثانية شرق الفرات

تسيير دورية تركية روسية ثانية شرق الفرات

في إطار جهود تأسيس "المنطقة الآمنة" تم اليوم الثلاثاء تسيير الدورية البرية المشتركة الثانية بين القوات التركية والروسية شرق الفرات بسوريا.

وفي 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تم ابرام اتفاق بين الجانب التركي والروسي على تسيير دوريات مشتركة بين الجانبين

وتتألف الدورية التركية التي توجهت من قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة باتجاه الأراضي السورية من 4 مدرعات،والتقت مع المركبات الروسية، من أجل بدء الدورية المشتركة الثانية.

وقال مراسل الأناضول:"إن الدورية المشتركة ستشمل المنطقة الواقعة بين شرق عين العرب وغرب تل أبيض، وذلك بمشاركة طائرات بدون طيار.

ورصدت كاميرات الصحفيين في المنطقة الحدودية أعمال تسيير الدورية.

وفي مطلع الشهر الجاري استكملت الدورية البرية المشتركة الأولى بين القوات التركية والروسية شرق الفرات بسوريا.

يذكر أن الجيش التركي أطلق في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم. بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

 

تسيير دوريات جديدة للشرطة الروسية على الحدود التركية السورية

مشاركة على: