وزير الخارجية التركي : أرسلنا مستشارين عسكريين إلى ليبيا لا كتائب مقاتلة

وزير الخارجية التركي : أرسلنا مستشارين عسكريين إلى ليبيا  لا كتائب مقاتلة
وزير الخارجية التركي : أرسلنا مستشارين عسكريين إلى ليبيا لا كتائب مقاتلة

وزير الخارجية التركي : أرسلنا مستشارين عسكريين إلى ليبيا لا كتائب مقاتلة

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن ما تم إرساله إلى طرابلس هو عدد محدود من المستشارين العسكريين وليس مئات الكتائب المقاتلة.

وأوضح تشاووش أوغلو أن موافقة جميع الأطراف المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا على مخرجاته الـ55، تعتبر بداية جيدة لحل الأزمة القائمة في هذا البلد.

ودعا الوزير التركي جميع أطراف الصراع في ليبيا بالتزام وقف إطلاق النار وشدد تشاووش أوغلو على وجوب التزام أطراف الصراع في ليبيا، بوقف إطلاق النار

وأشار إلى أن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج وافق على البيان الختامي لمؤتمر برلين، والبند الإضافي الذي ينص على امتناع كافة الأطراف المعنية عن إرسال قوات إلى ليبيا إذا استمر وقف إطلاق النار.

وذكرت وكالة الأناضول أن تصريحات وزير الخارجية التركي جاءت خلال تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية.

ولفت تشاووش أوغلو خلال تصريحاته أن اللواء المقاعد خليفة حفتر لم يبدِ موقفا إيجابيا أو سلبيا حيال مخرجات مؤتمر برلين.

وشدد الوزير التركي  على أن هدف تركيا هو إحلال الاستقرار والسلام في هذا البلد،مشدداً على أهمية وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بجهود تركيا وروسيا.

وقال "إذا استمرت الحرب في ليبيا، فإن استقرار المنطقة سيكون مهدداً، واستندنا في دعمنا لحكومة السراج إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259، ولدينا اتفاقية تعاون أمني مع ليبيا".

يذكر أن العاصمة الألمانية برلين شهدت انعقاد مؤتمر حول ليبيا بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية، كان أبرز بنود بيانه الختامي، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن بمبادرة تركية روسية.

المصدر : الأناضول 

مشاركة على: